You are here

×

من الألف الى الياء.. دليلك الى السترات الجلدية

النوعيات الجيدة والنوعيات الرديئة

أناقتك بالسترة الجلدية

سترة البايكرز

بومر جاكيت

سترة فيلد ( سترة الحقل)

سترة ريسر ( المتسابق)

سترة فلايت

شوت أن واي سي

بلستاف

أول ساينتس

كروم فورد

لويس ليذرز

السترات الجلدية من قطع الملابس القليلة التي يمكنها أن تبرز الشخصية والرجولة والاناقة في الوقت عينه وبأقل جهد ممكن. 

في فترات معينة تم ربطها بالرجل «المشاغب» وبالطيارين وعليه كانت بشكل أو بآخر المرادف للمستويات العالية من التستيرون ولكنها في المقابل ترتبط بكلاسيكية متعددة الإستعمالات وبالتالي هي توفر كل شيء.أي وبإختصار شديد كل رجل يحتاج الى سترة جلدية. 

ولكن للحصول على كل ما تقدمه على الرجل أن يملك دراية واسعة حول كل ما يرتبط بها.. وهذا ما سنقوم بالحديث عنه في موضوعنا هذا.. كل ما يحتاج أي رجل لمعرفته عن السترات الجلدية. 

دليل الرجل الأنيق لربطات العنق

النوعيات الجيدة والنوعيات الرديئة

الأسعار تختلف وذلك بسبب النوعية والشركة والإضافات وغيرها.. عادة عند شراء الملابس نقوم بدفع ثمن «الماركة» ولكن حين يتعلق الامر بالسترات الجلدية فإن السعر يرتبط بنوعية الجلد المستخدم. 

الجلد بنوعية جيدة عادة ملمسه مرن وصابوني  كما أن رائحته نفاذة ومميزة عكس الجلد الذي يكون بنوعية سيئة. ما عليك الانتباه اليه هو الإضافات غير الضرورية، فان وجدت عرض السحاب مبالغ به أو انه هناك إضافات هنا وهناك تأتي على حساب كمية الجلد المستخدمة فهذا يعني أن الشركة حاولت التوفير وبشدة على نفسها. 

إن كنت تريد سترة جلدية بملمس ناعمة فعليك إختيار جلود العجل أو جلود الخراف، مع التذكير بأنها لا تملك القدرة على الاحتمال مقارنة بتلك التي تكون أكثر سماكة. 

النوعية المثالية هي تلك التي تكون بملمس غير ناعم محبب هذه النوعية هي الافضل كما انها أكثر سماكة وتدوم لوقت طويل. 

أنواع السترات الجلدية 

سترة البايكرز (بيرفيكتو) 

السترة هذه عادة قصيرة تصل الى الخصر تقريباً غالباً ما تكون باللون الأسود وتأتي مع سحاب أو أزرار لامتماثلة. السبب في توزيعها بهذا الشكل هي أنها تسمح للحركة بحرية لكونها كانت مصممة للأشخاص الذين يركبون الدراجات النارية وبالتالي تمنحهم  حرية تحريك جسدهم براحة تامة. النمط هذا شبابي بشكل عام ويمكن إعتماده مع الجينز أو مع السروال القماشي أو الصوفي الناعم. التيشرت أو القميص أو الكنزة يجب أن تكون خفيفة الوزن وغير واسعة. 

الكاجوال.. أناقة تنقذك من براثن البذلة الرسمية!
 

بومر جاكيت 

هذه السترة عادة تتضمن سحاباً أساسياً يكون في وسطها مع خصر وأكمام محددة. هذه النوعية متعددة الإستعمالات أكثر من غيرها من الموديلات وهي يمكنها ان تنقل الطلة الى مستويات عالية من الأناقة بلمح البصر.  الخيار الآمن لها هو إعتمادها مع الجينز وكنزة أو تشيرت بلون محايد فاتح. في المقابل يمكن إعتمادها كبديل عن سترة البدلة وذلك لاضفاء بعض الحيوية على الطلة . 

سترة فيلد ( سترة الحقل)

السترة هذه أطول من النوعين السابقين وهي تكاد تلامس الجزء السفلي من سحاب السروال وغالباً ما تملك حزاماً عند الخصر. اللون الذي يبرز أناقة هكذا سترات هو البني سواء كان الفاتح او الداكن. يفضل هنا الإبتعاد عن الجينز والاعتماد على السراويل القماشية أو الصوفية. 

سترة ريسر ( المتسابق) 

نمط بسيط ومباشر بلا أي تعقيدات تذكر. قصيرة مع سحابين موزعين الى اليمين واليسار من السحاب الأساسي في الوسط. يسهل كثيراً ارتداء هذه السترة كما انها مثالية لمن يملك كتفين عريضين. وفي حال لم تكن تملك كتفين عريضين قم باختيار النوعية الأكثر سماكة لكونها تمنحك العرض المطلوب. يمكن إعتمادها مع الجينز وتيشرت أو مع القميص ..الالتزام بالالوان الهادئة سواء كانت داكنة أم فاتحة أساسي. 

سترة فلايت

هي السترات التي تملك إضافات صوفية في محيط الياقة أو عند الجزء الأمامي لناحية السحاب. سترة جميلة مما لا شك فيه كما أنها إستثمار طويل الأمد خصوصاً إن كانت بنوعية جيدة لأنها ستوفر لك الدفء لوقت طويل. 
ما عليك القيام به في حال كنت تحب هذه النوعية هو عدم المبالغة بسماكة الملابس التي ترتديها لان السترة سميكة أصلاً. كما عليك أيجاد التوازن بينها وبين ملابسك والتي يجب ان تكون سليم فيت. 

إطلالتك أكثر أناقة بتجنبك هذه الأخطاء

ماركات عليك معرفتها.. لأنها الأفضل

شوت أن واي سي - Schott NYC

عائلة شوت الأميركية ومنذ عقود تنتج أفضل أنواع السترات الجلدية وبشكل أو بآخر يعود إليها الفضل في رواجها وخصوصاً سترة البايكر التي وجدت الشهرة عندما قام مارلون براندو باعتمادها في فيلمه «ذا وايلد ون» . وفي الواقع السترة التي إرتداها في ذلك الفيلم كانت من شوت. 

بلستاف -Belstaff

 

الماركة البريطانية هذه عمرها ١٠٠ عام. معروفة بتنوع موديلات السترات التي تقدمها وان كانت تشتهر أكثر بموديلاتها الطويلة والتي تملك حزاماً عند الخصر. 
 

أول ساينتس - AllSaints 

 

شركة فتية نسبياً تأسست عام ١٩٩٤ ولكنها فرضت نفسها بسبب نوعية الجلود الممتازة التي تستخدمها بالإضافة الى لمساتها الخاصة التي تميزها عن غيرها.  معروفة على نطاق واسع بستراتها باللون الباهت واللمسات المعاصرة. الماركة هذه تعتمد وبشكل كبير على الجلد بملمس ناعم وقليل السماكة وعليه السترات خفيفة الوزن.  

كروم فورد -Cromford

 

شركة متخصصة بالجلد منذ ٥٠ عاماً. وما يميزها عن غيرها هي انها توفر خيار السترات وفق الطلب. وبما أن الصناعة يدوية فان أغلب زبائن هذه الماركة هم من المشاهير الذي يمكنهم تحمل إسعارها المرتفعة. 
 

لويس ليذر- Lewis Leathers

تأسست هذه الشركة البريطانية عام ١٨٩٢ ويعود اليها الفضل بإضافة طبقة حماية عازلة تحمي السترات الجلدية من الماء والرطوبة. 
 

لإطلالة مُتقَنة.. 13 نصيحة من المصمّم الأمريكي توم فورد

التعليقات

أضف تعليق