You are here

×

رابط استعلام الاستحقاق والأهلية في برنامج حساب المواطن للحصول على الدعم المادي ca.gov.sa

رابط استعلام الاستحقاق والأهلية في برنامج حساب المواطن للحصول على الدعم المادي ca.gov.sa

يمكن استعلام الاستحقاق لمبالغ الدعم النقدي في برنامج حساب المواطن السعودي بمجرد ظهور نتائج حساب المواطن رسميا، وإعلان اسماء المقبولين بالبرنامج، حيث يترقب ملايين المواطنون السعوديون المرحلة الجديدة من برنامج حساب المواطن السعودي 1438، عقب أن تعدى عدد المسجلين في البرنامج 21 مليون مواطن سعودي، وذلك من أجل الحصول على الدعم النقدي في حساب المواطن، وقبل تطبيق الحكومة السعودية رفع الأسعار وتطبيق الزيادة على السلع والخدمات في المملكة.

وتعد المرحلة القادمة من حساب المواطن من أهم مراحل البرنامج، إذ يتم فيها تحديد أسماء مستحقي الدعم النقدي في حساب المواطن ، لذا نشرح طريقة استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن ومعايير استحقاق الدعم .

يمكنك زيارة   موقع حساب المواطن عبر الضغط هنا

الضعف الجنسي المفاجئ.. أسبابه وطرق علاجه

معنى استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن

مرحلة استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن ، هي المرحلة التي يتم فيها توضيح مدى استحقاق المسجلين في البرنامج للدعم المادي في البرنامج، بالإضافة إلى مبلغ الدعم الذي يتناسب مع هؤلاء المسجلين، وذلك وفق معايير وسياسات محددة تم وضعها ضمن آلية برنامج البدل النقدي في حساب المواطن السعودي.

الصين تحظر حرف الـN على الإنترنت.. والسبب مفاجأة

موعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق في برنامج حساب المواطن

ومن المقرر وفق البيانات التي تم ذكرها مؤخرا على صفحة الحساب الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن الأيام القادمة هو الموعد المحدد لإعلان النتائج لمرحلة استعلام الاستحقاق والأهلية المسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي الموحد، عقب رفع سياسات حساب المواطن للمقام السامي للنظر بها، و صدور نتائج الاستحقاق بعدها.

أما عن طريقة استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن ، فمن المفترض أن يتم ذلك عن طريق رسائل نصية sms سيتم إرسالها إلى المواطنين، على رقمهم الجوال الذين قاموا بتدوينه عند إتمام عملية التسجيل في حساب المواطن مسبقا، ومن خلال تلك الرسائل يتم معرفة استعلام الاستحقاق والأهلية في حساب المواطن.

هل تقل قوة الرجل الجنسية مع تقدمه بالسن؟ تعرف على المراحل

ومن ناحية أخرى وفي تصريح للمشرف على حساب المواطن، المهندس/ ماجد العصيمي كان قد نفى كليا ما دار من شائعات، وسبب توتر بين المواطنين السعوديين وهي تدور حول أن برنامج حساب المواطن لن يصب في مصلحة المواطنين السعوديين المستفيدين من المساعدات المقدمة من برامج أخرى، كالضمان الاجتماعي وحافز وايجار وغيرها من برامج المساعدات الأخرى.

كما أكد العصيمي أيضا بأن هناك خمس فئات هم المستحقين للدعم المقدم من خلال برنامج حساب المواطن ، وهم الفرد السعودي المستقل سواء أعزب أو أرملة أو مطلقة، والأسرة السعودية، وحاملي بطاقات التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، والمرأة الغير سعودية المتزوجة من سعودي، إذ أنهم الأولى في البرنامج ويمكنهم استعلام الاستحقاق والأهلية في البرنامج ، عقب صدور وإعلان نتائج أهلية حساب المواطن .

ومن المفترض أن يتم الإعلان قريبا عن مبالغ الدعم النقدي وموعد صرف أول بدل في برنامج حساب المواطن ، عقب مراجعة المقام السامي لآليات وسياسات حساب البرنامج، وإقرار استحقاق المسجلين للدعم المادي وذلك وفقا لنتائج استعلام الاستحقاق والأهلية في برنامج حساب المواطن 1438.

لماذا نرى الوجوه في كل شيء من حولنا؟

إعلان اسماء المقبولين في حساب المواطن

وعقب انتهاء مرحلة التحقق من استعلام الاستحقاق لحساب المواطن من المقرر الان الكشف عن اسماء مستحقي الدعم النقدي من حساب المواطن، وتلقي المواطنين رسائل نصية عبر الجوال لمعرفة نتائج اسماء المقبولين في الحساب رسميا دفعة مستفيدي حساب المواطن لشهر أكتوبر.

حقيقة صرف حساب المواطن وفق التقويم الميلادي

تداولت بعض التصريحات أنباء عن عزم القائمين على برنامج حساب المواطن تحديد مواعيد صرف مستحقات المستفيدين بناء على أشهر التقويم الميلادي، إلا أنه حتى الآن لا يزال هذا الأمر غير مؤكد من أي جهة رسمية أو مصدر مسئول يؤكد ذلك، بحسب موقع ثقفني.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق