You are here

×

شريكة النجاح.. تلك هي الكتب التي غيرت حياة الشخصيات الأنجح عالميا !

شريكة النجاح ..تلك هي الكتب التي غيرت حياة الشخصيات الأنجح عالميا !

مع اختلاف جنسيات وخلفيات والعادات الحياتية للشخصيات الأنجح والأشهر على مستوى عالم في عالم المال والأعمال سوف نجد دائماً صفة واحدة تعد الشيء المشترك الوحيد وسط كل هذه الاختلافات بين السخصيات وهي هواية القراءة .

هل تريد تطوير سلوكك الإيجابي؟.. أليك 6 خطوات

تلك الهواية التي أثرت على مسار حياة الكثير من أنجح الشخصيات العالمية ووسعت مداركهم وعززت خبراتهم وتقديرهم للأمور وزرعت فيهم الرؤية الثاقبة والإصرار على النجاح فالكتاب كما يقولون هو خير جليس ولذلك لا يعد الأمر غريب عندما تجمع أنجح الشخصيات العالمية على أهمية القراءة.

ولذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أهم الكتب الذي احتلت مكانة خاصة في قلوب وعقول تلك الشخصيات الناجحة بسبب تغييرها لمسار حياتهم إلى الأفضل .

1- Jeff Bezos

جيف بيزوس صاحب موقع الأمازون أضخم المواقع على مستوى العالم في التجارة الالكترونية يعتبر كتاب "The Remains of the Day" للكاتب  كازو إيشيغورو أفضل الكتب التي أثرت على حياته بشكل كبيرة بسبب الدروس والقيم الحياتية الذي تعلمها من هذا الكتاب الروائي الذي يحدث عن أحداث تدور في الحرب العالمية الثانية .

2- Sheryl Sandberg

أفصحت شيري ساندبيرج مديرة العمليات في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال مقابلة لصحيفة "نيويورك تايمز" بأن أكثر الكتب التي تركت الكثير من الانطباعات بداخلها هو كتاب "A Wrinkle in Time " وهو كتاب روائي يسرد أحداث خيالية عن التضحية ومحاربة الظلم والتعاون مع الاَخرين .

هكذا تحافظ على تركيزك إذا كنت تعمل من المنزل

3- Richard Plepler

الرئيس التنفيذي لشركة "هبو- HBO" ريتشارد بليبلر لا يستطيع التوقف عن قراءة كتاب "The Stories of John Cheever" حيث عاود قراءة هذا الكتاب عدة مرات ولم يخفي الرئيس التنفيذي لشركة "هبو- HBO" إعجابة الشديد بالقيم الإنسانية التي يتضمنها هذا الكتاب والتي ساهمت في صقل شخصيته عندما كان في مرحلة الشباب .

4- Mark Zuckerberg

أصبح الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك مارك زوكربيرج مدافعا قوياً لإصلاح العدالة الجنائية بعد قراءة كتاب "The New Jim Crow" للمحاميالحقوقي  ميشيل الكسندر عام 2010 وأعلن مارك بأنه أصبح مطلع بشكل كبير على القوانين الجنائية وأسس هو ووزوجته الدكتور بريسيلا تشان مؤسسة خيرية بمبلغ 6.5 مليون دولار من أجل الاهتمام بمبدأ إصلاح العدالة الجنائية  .

5- Satya Nadella

 الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا يعتبر كتاب "Mindset: The New Psychology of Success" المهتم بدراسة العوامل النفسية للنجاح  من الوسائل التي وصل خلالها إلى القمة .

6- John Chambers

بعد المعاناة من عسر القراءة في مرحلة الشباب أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "سيسكو" جون شامبيرز بأن كتاب "The Adventures of Huckleberry Finn" ساعده كثيراً في التغلب على هذا المرض الذي كان يهدد مستقبله المهني .

7- Carol Bartz

لم تحدد الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو السابقة كارول بارتز كتاب محدداً ولكنه أشارت إلى أنها تعشق أي كتاب للمؤلفة  "نانسي درو "

8- Indra Nooyi

 الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي لندرا نويي تعلمت الكثير عن القيم الحياتية والأخلاقية من كتاب "The Road to Character" الذي أثر كثيراً على شخصيتها بحسب وصفها .

9- Bill Gates

"The Better Angels of Our Nature" هو الكتاب المفضل لأكثر البشر ثراء على وجه الأرض بيل غيتش .

10- Warren Buffett

لا عجب في أن يعشق داهية الاستثمار والاقتصاد وارين بويفيت كتاب "The Intelligent Investor" الذي يتحدث عن الاستثمار الذكي وكيفية التحلي بالحنكة وبعد النظر واختيار الاستثمارات الناجحة .

11- Marc Benioff

على الرغم من بعد موضوع كتاب "The Art of War" عن مهنة عملاق البرمجيات "marc Benioff" إلا أنه أوضح أن هناك استفادة كبيرة حصل عليها وطبقها من هذا الكتاب في جميع مجالات حياته وساعدته في تحقيق النجاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق