You are here

×

ما الذي يدفع أنجح الموظفين إلى تقديم استقالتهم؟

ما الذي يدفع أنجح الموظفين إلى تقديم استقالتهم

يتذمر الكثير من أصحاب العمل من الموظفين الناجحين الذي يرغبون بترك العمل في شركاتهم، ويميل المدراء إلى إلقاء اللوم على موظفيهم أثناء مواجهة المشاكل والصعوبات في العمل. وبحسب الخبراء، إن معظم الموظفين يغادرون الشركات بسبب مدرائهم وليس بسبب الشركة وهو الأمر الذي يستطيع أصحاب العمل تفاديه من خلال بذل بعض الجهود الإضافية وفهم أوسع لبعض الأمور الهامة وهي:

إليك 5 أخطاء شائعة خاصة بتنظيم الوقت.. تجنبها

عدم إرهاق الموظفين بالعمل

يقوم معظم المدراء بإعطاء مهام أكثر للموظفين الجيدين لديهم من دون الشعور بأنهم يطلبون منهم العمل فوق طاقاتهم الأمر الذي يشعر الموظفين بالإرهاق ويجعلهم يشعرون بأنهم يعاقبون على أدائهم الرائع مما يؤدي إلى نتائج عكسية. وقد أظهرت نتائج دراسة من جامعة ستانفورد أن إنتاجية الأشخاص تنخفض بشكل كبير عندما تتجاوز ساعات العمل خلال الإسبوع 50 ساعة، وتنخفض بشكل أكبر بعد 55 ساعة وتصبح غير فعالة في معظم الأوقات، فزيادة أعباء العمل من أكثر الأسباب التي تدفع أصحاب المواهب إلى تقديم إستقالتهم.

الملك عبد الله الثاني شخصية العدد الجديد من مجلة «الرجل» فيديو

عدم تقديم المكافآت

يجب على المدراء تقديم الدافع المناسب للموظفين للحصول على أفضل النتائج منهم، حيث أن الموظفين الذين يعملون بجد ولا يجدون في المقابل أي مبادرة تقدر ما قاموا به سوف تنخفض معنوياتهم بشكل كبير، لذلك يجب تقديم المكافآت المعنوية والمادية بشكل مستمر للأشخاص الذين يقدمون أداء عالي في وظائفهم.

عدم التواصل مع الموظفين

تعتبر العلاقة السيئة التي تجمع بين المدير والموظفين من أكثر الأسباب التي تدفع أصحاب المواهب إلى ترك الشركة، ولكن الشركات الناجحة تجعل مدرائها يعرفون كيفية تحقيق التوازن بين المهنية والإنسانية وتطوير تواصلهم مع الموظفين الذي يقومون بإنجازات كبيرة أو أولئك الذين يمرون بأوقات عصيبة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق