You are here

×

إليك 5 أخطاء شائعة خاصة بتنظيم الوقت.. تجنبها

إليك 5 أخطاء شائعة خاصة بتنظيم الوقت.. تجنبها

أخطاء شائعة في تنظيم الوقت

يدرك الجميع أهمية تنظيم الوقت في العمل للحصول على أفضل النتائج والوصول إلى تحقيق الأهداف، حيث يساعد تنظيم الوقت على إلى خفض معدلات التوتر وإنجاز المهام بشكل استثنائي ومتقن، ويمكن زيادة فعالية إدارة الوقت من خلال تحديد بعض الأخطاء التي نرتكبها أثناء عملية تنظيم الوقت، ومنها:

انفوجراف| لكل رجل ناجح.. تعرف علي أهمية التفكير بشكل مختلف

عدم الإحتفاظ بقائمة المهام

يجب أن يقوم رواد الأعمال والموظفين على حد سواء بكتابة المهام التي يجب إنجازها والإلتزام بها، ويجب تحديد الأولويات على هذه القائمة وإدراج بعض التفاصيل تحت البنود التي تحتاج إلى شرح لمعرفة الخطوات الرئيسية أو الأفكار المبتكرة التي تساعد على إنجازها.

عدم تحديد الأهداف الشخصية

يساعد تحديد الأهداف على توضيح الرؤية التي يجب العمل من خلالها، كما أنه يساعد في تحديد الأولويات في العمل والموارد الضرورية والمناسبة لإنجازها، وتساعد أيضاً  في تحديد الوقت الملائم لإنجاز كل مهمة.

بعيدا من الفطور الصحي والرياضة.. 3 عادات صباحية للرجل الناجح!

عدم تحديد الأولويات

يعتبر تحديد الأولويات من أهم العناصر التي تساعد على تنظيم الوقت بفعالية، حيث يمكن ترتيب المهام بحسب أهميتها لإنتاجية الشركة أو بحسب المواعد المحددة لتسليمها.

التخلص من مصادر الإلهاء

يقضي الكثيرون وقت طويل في مراجعة رسائل البريد الإلكتروني غير الهامة أو الدردشة مع الموظفين أو التحدث مع العملاء على الهاتف أو غير ذلك في حين يكون هذا الوقت الضائع ضروري لإنجاز المهام ومعالجة المشاكل الطارئة في العمل، كما تسهم في تشتيت التركيز عن العمل.

المماطلة

يؤثر تأجيل إنجاز المهام بشكل مباشر على تحقيق الأهداف والوقت المحدد لكل مهمة خلال اليوم، كما يسهم في زيادة الشعور بالقلق وتأخر عن المواعيد النهائية لتسليم المشاريع ويزيد من الشعور بالإرهاق خلال العمل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق