You are here

×

5 نصائح تجعل ملابسك المخططة متناسقة

إنّها الصيحة الأبرز في الأزياء الرجالية ، و من أكثر الاتجاهات شيوعاً في إطلالة هذا الموسم، هو المزج بين الطبعات في الزي الواحد، و يجب الإشارة هنا إلى انه اذا اردت – عزيزي الرجل – ان تضفي مزيدا من الحيوية على شخصيتك ،فانتقي الملابس المخططة ولكن ضمن حدود معينة: وقبل ارتداء الملابس المخططة لا بد من :

1- عليك أن تختار اتجاه الطبعة الذي يتناسب مع قوامك ،فالاتجاه الرأسي مثلاً، هو الأمثل، إذا كنت قصير القامة أو ممتلئ القوام ،أو منطقة الجذع لديك قصيرة؛ فالخطوط الرأسية تضفي طولاً ورشاقة على القوام. أمّا الخطوط الأفقية، فرغم جاذبيتها، فهي تزيد القوام امتلاءً و القامة قصراً. 

2- إذا كنت تنتمي إلى المدرسة التقليدية في اختيار أزيائك، فالخطوط الرفيعة الرأسية في السترات أو القمصان مع ربطة عنق سادة، هي الاختيار الأمثل لك،مع مراعاة أن تكون ألوان الخطوط كلاسيكية كالأزرق الداكن، والأحمر القاني، والبيج المذهب، أو الرمادي بجميع درجاته.

3- الخطوط الرفيعة الحجم هي الأجمل في الإطلالة الكلاسيكية الأنيقة، بينما تضفي الخطوط العريضة والمتوسطة، شكلاً رياضياً و محبباً في الملابس العملية و المريحة.

4- في حالة ارتداء أكثر من قطعة مخططة معاً، يُراعى التنويع في أحجام الخطوط، لتجنّب المبالغة والبهرجة الزائدة في الإطلالة، كما هي الحال في اختيار المصمم.

5 - عند ارتداء المخطط قميصاً، أو بلوفر، أو جاكيت ، ارتدِ سروالاً سادة بلون محايد كالأبيض، أو البيج أو الرمادي أو الأسود .

التعليقات

أضف تعليق