You are here

×

9 نصائح قبل أن تطلب ترقية وظيفية

الرجل-دبي:

عملت بجد طوال السنة، والآن تتوقع أن يقدر لك الجميع هذا المجهود، ليس بالثناء والشكر وحده، ولكن بطريقة أكثر عملية من خلال الحصول على ترقية ترى أنك تستحقها.

ولكن حتى هذه الترقية تحتاج إلى تفكير وجهد للحصول عليها، استمع إلى هذه النصائح التي ستساعدك على نيل ذلك.

1- حدد خطتك

عليك أن تخطط لهذه اللحظة، ليس فقط قبل لحظات من تقديم طلب الترقية لمديرك، ولكن طوال السنة، وفي كل خطوة من الخطوات التي تخطوها داخل شركتك أو مؤسستك، يجب أن تضع هذه اللحظة نصب أعينك، في كل عمل تؤديه.

2- كن جريئا

إذا لم تطلب الترقية، فاعلم أنك ببساطة لن تحصل عليها، لذلك عليك أن تثق بنفسك وتكون جريئا في طلبك.

أطلقها قوية وصريحة لمديرك في العمل، فلن يسعى إلى تقديم هذا الطلب أحد غيرك.

3- أظهر قدراتك

أعلم تماما أن رب العمل يميل نحو الموظف النشط الفعّال أكثر من ذوي المهارة، لذلك حاول أن تظهر لمديرك النشاط والإيجابية التي تتميز بها، والتي بالطبع ستدعمك في طلبك للترقية.

4- أدرك طبيعة العمل الجديد

كن ذكيا واسبق الأحداث، فقبل أن تطلب الترقية عليك أن تعلم طبيعة العمل للترقية التي تنوي الحصول عليها، والمهام المطلوبة منك في المركز الجديد، ولكن دون أن تهمل أو تقصر في مهامك الحالية.

5- الاتصال المواجهي

تكلم وجها لوجه مع مديرك، واجعل هذا هو الاتصال بينكما لكي تحصل على الترقية التي تريدها، ولا تستخدم طرق الاتصال الأخرى كالتليفون أو الإيميل أو حتى المراسلات، لكي تقدم طلب ترقيتك.

6- غيّر من نفسك

قد يكون السبب في عدم حصولك على الترقية التي تتمناها هي شخصيتك، لذا حاول أن تغير من نفسك نحو الأفضل وأن تطور من قدراتك لتظهر أمام مديرك بأفضل مظهر يلائم الوظيفة الجديد.

7- سجل انجازاتك

حاول دائما أن توثق انجازاتك في الشركة، وانعكاساتها على أرباح المؤسسة، فحتما إنك ستحتاج إلى عرض هذه الاتجازات خلال تقديمك  لطلب الحصول  على الترقية.

8- ادعم مديرك

حاول أن تدعم مديرك خلال تواصلك مع رؤسائه في أي مناسبة، بالطبع لا أشجعك أن تظهر في شكل المنافق، ولكن حاول أن تكون موضوعيا وتظهر الإنجازات التي تحققت في عهد مديرك.

9- مظهرك الخارجي

احرص على أن تظهر في أحسن مظهر عند مقابلة مديرك للحصول على الترقية، فهذه ستكون لحظة فارقة خلال مشوار حياتك العملية

التعليقات

أضف تعليق