You are here

×

10 خطوات تساعدك على تحمل الرحلات الجوية الطويلة

الرجل: دبي

الرحلات الجوية قد لا تكون ممتعة في كثير من الأوقات فهي تسبب الإرهاق وجفاف البشرة وتصلب العضلات، لا سيما إذا كانت الوجهة بعيدة وتتطلب ساعات طويلة من السفر، في التالي 10 خطوات يمكن اتباعها للتخفيف من آلام ومتاعب السفر الطويل، حسب موقع ايلاف:

-اختيار مقعد على صف الخروج: صفوف الخروج تتميز بمساحة إضافية تؤمن قدرة على الحركة. وعلى الرغم من أن حجز هذه المقاعد يكلف رسوماً إضافية، إلا أنها أفضل من الشعور بالألم في السيقان لساعات طويلة بسبب عدم القدرة على الحركة.

-استخدام قناع العين وسدادات الأذن: في حال كانت الرحلة تقلع في النهار، قد يواجه المسافر الصعوبة في النوم بسبب الضوء الساطع، لذلك فإن قناع العينين يساعد على النوم بشكل مريح كما أن سدادات الأذن ضرورية لتفادي سماع الأصوات المزعجة وتحديداً صراخ الأطفال.
-لا تأكلوا طعام الطيران: تقدم شركات الطيران وجبات للمسافرين، لكن هذه الأطعمة عادة ما تكون غنية بالصوديوم، الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الجسم. حاولوا جلب طعامكم الصحي أو الوجبات الخفيفة إلى الطيارة واحرصوا على شرب الكثير من الماء وتجنب الكحول والكافيين.
-سترة أو بطانية إضافية: الحرارة في الطائرات عادة ما تكون منخفضة وباردة جداً. ومع ان الكثير من شركات الطيران تقدم بطانيات للركاب، إلا أنها عادة ما تكون رقيقة للغاية، لذلك احضروا بطانيتكم الخاصة أو سترة سميكة.
-الحركة: الجلوس لفترات طويلة من الزمن يزيد من خطر خثار الأوردة العميقة، لذلك احرصوا على الوقوف أو المشي قليلاً كل ساعتين.

-الملابس المريحة: تجنبوا الملابس الضيقة أو القصيرة عند السفر في الرحلات الطويلة، واحرصوا على ارتداء الانسجة القطنية والأحذية المريحة.

-وسادة قابلة للنفخ: الوسائد التي توفرها الطائرة مفيدة فقط لدعم أسفل الظهر. لذلك إذا كنتم تنوون النوم على متن الطائرة، احزموا معكم وسادة قابلة للنفخ. 
-وسائل الترفيه:  سواء أكان  آيباد أو كتاب أو مجلة، احرصوا على اصطحاب وسائل الترفيه في الرحلات الطويلة لتمضية الوقت.
-منوم: في حال كنتم تعانون من صعوبات في النوم، تناولوا الأدوية المنومة سواء أكانت أعشاب طبية أو أخرى بوصفة طبيب.
-أدوات النظافة: احتفظوا بفرشاة أسنان وغسول الفم، وفرشاة الشعر في محفظة اليد أو الحقيبة الشخصية لاستخدامها على متن الطائرة، لأنها تعطي شعوراً بالانتعاش واليقظة.
-الاستلقاء: إذا لم تكن مقاعد الطائرة ممتلئة بالكامل، لا تترددوا في الاستلقاء لبعض الوقت. N

 

التعليقات

أضف تعليق