You are here

×

شبيه الايفون ٦ من لينوفو الصينية

الرجل: دبي

الرجل :عامر صاوصو 
إذا شاهدت هاتف صيني يشبه هاتف الايفون 6 في تصميمه وطريقة عرضه وتسويقه فلابد أن تعتقد أنه انتاج احدى الشركات الصينية الصغيرة وغير المعروفة ولكن أن تكون تلك شركة "لينوفو" ثالث منتجي الهواتف الذكية على مستوى العالم فذلك أمر غريب .
فقد أعلنت شركة “لينوفو” عن هاتفها الذكي الجديد  Lenovo S90 الملقب بـ “Sisley” ويعتبر نسخة عن هاتف “آيفون 6″ من “آبل” في التصميم وفي كل شيء تقريبا بل حتى في طريقة عرض وتسويق الجهاز فالطريقة التي قامت بها " لينوفو" بتقديم الهاتف على موقعها الرسمي تبدو مشابهة إلى حد كبير أيضا للطريقة التي قدمت بها شركة آبل هاتفها ايفون 6 على موقعها الرسمي.
وعادة ما تكون النماذج المقلدة للأجهزة المعروفة اقل جودة كثيرا عن الأصلية ولكن هاتف Lenovo S90 جاء بعتاد جيد نوعاً ما من حيث المواصفات فهو يأتي مع شاشة AMOLED بحجم 5 إنش وبدرجة وضوح 720pو يعمل بمعالج كوالكوم شريحة سناب دراغون 410 رباعية النواة بمعمارية 64 بِت بتردد 1.2 غيغاهرتز وذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 1 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت ويدعم شريحتي اتصال Dual SIM. كما أنه مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 8 ميغابيكسل  ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE وكذلك تقنية الاتصال القريب NFC.
أما البطارية فهي بسعة 2300 ميلي أمبير ويعمل الجهاز بالإصدار الفرعي الأخير اندرويد 4.4.4
وتعتزم شركة “لينوفو” طرح هاتفها الذكي الجديد بسعر1999 يوان صيني ما يعادل 327 دولارا بالألوان، الزهري، والذهبي، والفضي، والرمادي.

التعليقات

أضف تعليق