You are here

×

10 حقائق بالأرقام لا تعرفها عن “لندن”..بالصور

الرجل: دبي

استعرضت صحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكية مجموعة من الحقائق التي قد لا يعرفها البعض عن العاصمة البريطانية – لندن، والتي تعد واحدة من أكبر اقتصادات أوروبا، كما أنها من اكبر مدن العالم من حيث تعداد السكان، مستندًا في ذلك على مجموعة من المصادر المتنوعة، وذلك على النحو التالي: 

يبلغ طول “عين لندن”، وهي عجلة سياحية ضخمة يركبها السياح لمشاهدة معالم لندن, حوالي 424 مترأ، بما يعادل مساحة 4 ملاعب كرة قدم كبيرة.

تغطي المساحات الخضراء أكثر من 40% من إجمالي مساحة لندن, بما يعادل 173 كيلومترًا مربعًا, أي ما يعادل 3 أضعاف مساحة منطقة “منهاتن” الأمريكية في “نيويورك” .

يبلغ سعر أغلى شقة في لندن (والعالم) حوالي 170 مليون دولار, وهو ما يعادل إجمالي الناتج المحلي لجمهورية “بالاو”، وهي إحدى جزر المحيط الهادي شرقي “الفلبين”, وذلك وفقاً لبيانات البنك الدولي.

يتحدث سكان لندن بأكثر من 300 لغة غير الإنجليزية، وتتنوع ما بين البنغالية (من بتغلاديش)، والغوجاراتية (من الهند)، والبنجابية (الباكستانية) والكانتونية والماندرين (من الصين)

تعد محطة مترو “واترلو” أكثر محطات مترو الأنفاق ازدحامًا في لندن, إذ يدخلها أكثر من 57 ألف شخص خلال الذروة الصباحية فقط .

يعد برج “شارد” في لندن أطول أبراج دول الاتحاد الأوروبي، ويحتل المركز الـ 65 في قائمة أطول المباني في العالم , إذ يبلغ ارتفاعه 310 أمتار .

تمتلك لندن واحدة من أكبر شبكات الحافلات في العالم، مع 19,500 محطة للحافلات وحوالي 8,500 حافلة.

في لندن أكبر عدد من أثرياء العالم، ويبلغ عددهم 72 شخصًا, وهو ضِعف عدد الأثرياء في الإمارات العربية المتحدة .

يبلغ الناتج المحلي الإجمالي في لندن حوالي 761 مليار دولار، وهو ما يعادل الناتج المحلي للمملكة العربية السعودية، ويعادل ضِعف الناتج الإجمالي المحلي لإيران.

تُعرض حاليًا ناطحة السحاب الأشهر في لندن “غيركين” للبيع بسعر 650 مليون دولار, وهو ما يعادل تكلفة شراء 15 طائرة “ايرباص”. N

التعليقات

أضف تعليق