You are here

×

اغرب السيارات التي ظهرت في معرض لوس انجليس

لندن: عادل مراد

فوجيء زوار معرض لوس انجليس الاخير للسيارات بعدد من النماذج الغريبة لسيارات تجريبية او "كونسبت" تريد بها الشركات لفت الانظار. من اغرب هذه النماذج ما قدمته شركة شيفروليه الاميركية وهو نموذج يشبه العنكبوت اطلقت عليه اسم "تشابارال 2 –إكس فيجن غران توريزمو".

ومن الاسم يمكن استنباط ان السيارة التي ظهرت بحجم كامل في المعرض لن تكون الا سيارة افتراضية مخصصة للجيل الجديد من لعبة "غران توريزمو". وهذا هو ما أكدته الشركة بالفعل حيث قالت ان الموديل الجديد يمكن تنزيله من على الانترنت للعبة "غران توريزمو" الجديدة التي تصل الى الاسواق في اوائل العام 2015.

من السيارات الغريبة الاخرى التي ظهرت في المعرض سيارة اسمها "اللؤلؤة السوداء" وهي مبنية على هيكل سيارة جاغوار يعود تاريخها الى عام 1948. وهي لا تحمل الان اي علامة تجارية غير اسمها وبناها اثنان من المتخصصين في كاليفورنيا وعرضاها في المعرض. وحصلت السيارة على جائزة مخصصة لتجديد السيارات الكلاسيكية.

من ناحيتها عرضت شركة فولكس فاغن الالمانية نموذج " غولف جي تي أي" قالت عنه انه اسرع من فيراري! وهي سيارة تصل قدرة محركها الى 500 حصان، وهو مكون من ست اسطوانات وسعته ثلاثة لترات واستعارته الشركة من طراز طوارق. ويرتبط المحرك بناقل حركة بسبع سرعات وتقنية "فورموشن" للدفع الرباعي.

ونظرا لخفة وزنها تنطلق السيارة من الثبات الى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 3.6 ثانية، بينما تحقق فيراري "إف إف" هذا الانجاز في 3.7 ثانية. وتصل سرعة السيارة القصوى الى 192 ميلا في الساعة. وقد يحتاج السائق الى خوذة للرأس حيث السيارة بلا سقف! و هي سيارة تجريبية حتى الان ولكن بعض المصادر تؤكد ان الشركة تنوي انتاجها.

 

التعليقات

أضف تعليق