You are here

×

5 نصائح للحصول على تذاكر الطيران بأفضل الأسعار

الرجل-دبي:

الجميع يتمنى قضاء أكثر من إجازة في السنة، لكن ربما نكتفي بإجازة واحدة بسبب الأسعار الباهظة للإقامة في الفنادق الفخمة وأسعار تذاكر الطيران، التي قد ترتفع بين ساعة وأخرى.

فبالنسبة لموضوع الإقامة في الفنادق، الحل سهل، حيث يمكن اختيار الحجز عبر العروض والحسومات التي توفر الكثير من الأموال وتمنح فرصة للاستمتاع بتقديمات إضافية بحسب صحيفة الامارات اليوم.

أما بالنسبة لموضوع تذاكر السفر، فهو دقيق قليلاً، حيث إن أسعار التذاكر تختلف كثيراً وتتفاوت بين موسم واَخر، وبين طريقة حجز وأخرى.

وفي ما يلي، لائحة بـ 5 نصائح للحصول على تذاكر طيران بأفضل الأسعار:

1 - احجز في اليوم المناسب

اليوم الذي تحجز فيه له تأثير كبير على سعر تذكرة الطيران، فبينما يتهافت عدد كبير من السافرين إلى إجراء حجوزاتهم خلال الأسبوع، انتشرت أخيرا معلومة مفادها، أن أفضل وقت لحجز تذاكر الطيران بأسعار أقل، هو في بداية الأسبوع، ففي هذه الأيام تقوم عادة شركات الخطوط الجوية، بالإعلان عن حسومات وعروض خاصة.

2 - كلما حجزت باكراً ينخفض سعر التذكرة

التذاكر التي تحجز في اَخر لحظة يمكن أن تكون الأعلى ثمناً، وعلى العكس كلما كان عدد المقاعد الشاغرة أكبر ينخفض سعرها، لذلك احرص دائماً على التخطيط لسفرتك مسبقاً واحجز تذكرتك بمجرد اتخاذ القرار بالسفر.

3 - امسح بيانات متصفح الإنترنت الذي تستخدمه

تقوم مواقع الحجوزات الإلكترونية بتعقب بيانات التصفح الخاصة بزائريها وتستخدم معلوماتها لرفع أسعارها في حال وجدت أن هذا الزائر لم يجد سعراً أفضل من الذي تقدمه، لذلك احرص دائماً على مسح بيانات أو تاريخ متصفحك الإلكتروني عند زيارتك لموقع حجوزات إلكتروني.

4 - لا تختر موعداً واحداً

عندما تخطط لرحلتك، حاول ألا تحدد موعداً واحداً لرحلتك، وإنما ضع نفسك أمام العديد من الخيارات، وهذا سيساعدك على التمتع بالمزيد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بحجز التذكرة الأقل ثمناً.

5 - اختر السفر على المحور الرئيسي لشركة الطيران

حاول أن تختار المحور الرئيسي لشركة الطيران التي تنوي السفر عبرها، واسأل الشركة عن محورها الرئيسي عند الحجز وستجد أن هذه الرحلات تكون عادة أقل ثمنا من غيرها.

التعليقات

أضف تعليق