You are here

×

اكتشف ماذا سأل العرب محرك "غوغل" في عام 2014؟

الرجل: دبي

وفاة الممثل الشهير روبن ويليامز جعلت الكثيرين يهرعون إلى محرك البحث غوغل للقراءة عنه أو مشاهدة بعضا من أعماله، كما طغى مونديال البرازيل على كلمات البحث خلال العام الجاري، حيث جاءت عبارة "كأس العالم 2014" في المركز الثاني بـ2.2 مليار عملية بحث، ليكون أكثر حدث رياضي تم البحث عنه في التاريخ، فيروس إيبولا تقدم كثيرا في القائمة وحل في المركز الثالث كأكثر العبارات المبحوث عنها، فيما جاءت الخطوط الماليزية في المركز الرابع، بعد فقدان إحدى طائراتها بشكل غامض وتحطم أخرى فوق الأراضي الأوكرانية. دلو الثلج، الذي انتشر كالنار في الهشيم، حل في المركز الخامس.

مصر.. الراقصة صافيناز في المقدمة وباسم يوسف 

أظهرت قوائم عمليات البحث الأكثر شيوعا في مصر خلال سنة 2014 احتلال الانتخابات الرئاسية مقدمة الأحداث، تلاها حدث كأس العالم فرمضان، وجاءت محاكمة مبارك في المرتبة التاسعة بينما أقفل حدث 'محور قناة السويس' القائمة، وهيمنت الأسماء الفنية على فئة الأشخاص الأكثر تداولا، فسبعة من 10 أسماء تم البحث عنها تنتمي إلى الوسط الفني، وتراجع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المرتبة الثالثة، وفي المركز السابع جاء الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أما الإعلامي باسم يوسف فاكتفى بالمركز ما قبل الأخير.

وفي صنف المنوعات انتزعت أغنية 'بشرة خير' للفنان الإماراتي المركز الأول، وجاءت كلمات 'مسلسلات رمضان' و'رامز قرش البحر' و'حلاوة روح' في مراتب متقدمة.

السعودية.. بحث عن 'سعد المجرد' و "كورونا" 

وأظهر التقرير أن أكثر الكلمات التي تم البحث عنها في المملكة العربية السعودية في عام 2014 هي 'Iphone 6' ، وبلغ البحث عن هذه الكلمة ذروته في الأسبوع الأول من شهر أيلول/سبتمبر، أسبوعا فقط قبل طرح هاتف آبل الجديد في الأسواق، وجاء الفنان المغربي الشاب سعد المجرد وصاحب أغنية 'إنتي باغيا واحد'في مقدمة البحث عن الأشخاص بالمملكة، لا سيما بمنطقتي مكة والمدينة التي سجل فيهما مؤشر البحث 100 بالمائة خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي.

فيما خلت القائمة من أسماء سعودية باستثناء الطفلة جنى الشمري التي خلقت حدثا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أدائها أغنية قومية في الخريف الماضي، واستأثرت وفاة لمى الروقي وسقوط الطائرة الماليزية باهتمامات البحث لدى السعوديين، ولم تخرج 'أعراض كورونا' و'تحدي الثلج' و'كأس العالم 2014' عن هذه الاهتمامات.

التعليقات

أضف تعليق