You are here

×

أخطر 6 وظائف تعرض صحتك للخطر

الرجل: دبي

تقدم صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية – وتنشرها الامارات24-  أخطر الأعمال التي يمكن أن يمارسها الإنسان على صحته، وتستدعي الحرص والانتباه واتخاذ الإجراءات الضرورية لدرء أخطارها.

1- أعمال البناء: تتنوع الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها عمال البناء، فموقع العمل يعج بالأخطار التي تهدد صحتهم وحياتهم مثل احتمال السقوط من المباني العالية، أو التعرض للصدمات الكهربائية والمواد الكيماوية، بالإضافة إلى استنشاق الغبار الضار بصحة الرئتين.  وعلى الرغم من انخفاض معدلات الإصابات لدى عمال البناء خلال العامين الماضيين بنسبة 15% بحسب الإحصائيات في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن مهنة البناء لا تزال ضمن أخطر 10 مهن في العالم.

2- الإطفاء والشرطة: تشير التقارير إلى تزايد حالات الوفاة في أمريكا إلى 247 حالة في بعض مهن الخدمات الوقائية مثل الإطفاء والشرطة، ويتعرض العاملين في هذه المهن لخطر الحرائق والمواد الكيماوية والاعتداءات وإطلاق النار.  كما أن هناك بعض المهن الخدمة الأخرى مثل جمع القمامة والتفريغ والتحميل يمكن أن تعرض العمال لمخاطر صحية مختلفة

3- الزراعة والصيد والحراجة: على الرغم من أن هذه المهن توفر للعمال فرصة التواجد في مناطق طبيعية لاستنشاق الهواء النقي، إلا أنها تعرض العاملين فيها إلى العديد من الأخطار من قبيل هجمات الحيوانات المفترسة، والإصابات المختلفة نتيجة استخدام أدوات الزراعة والصيد وقطع الأشجار.

4- الجيش: لا يختلف اثنان أن الخدمة في القوات المسلحة وخوض الحروب من أخطر المهن على حياة الإنسان، نتيجة احتمال التعرض للقتل والإصابات المختلفة، بالإضافة إلى ظروف الحياة العسكرية القاسية التي تزيد احتمال التعرض للأمراض.

5- النقل: لطالما كان العمل في قطاع النقل من الأعمال الشاقة، وخاصة للعاملين على القطارات وفي محطات الوقود، نتيجة احتمال التعرض للأبخرة والمواد الكيماوية الضارة على صحة القلب والرئتين، كما أن العمل وراء المقود لساعات طويلة يعرض العامل لأخطار الإصابة بآلام الظهر المختلفة.

6- الأعمال المكتبية: على الرغم من أن الأعمال المكتبية مريحة للموظفين في ظاهرها، إلا أن الأبحاث تشير إلى أنها من أخطر الأعمال التي يمكن أن يمارسها الإنسان، نتيجة ازدياد احتمال التعرض لأمراض مختلفة كالسرطان والسكري وأمراض القلب والشرايين، ناهيك عن آلام الظهر الناتجة عن الجلوس الطويل وراء المكتب. N

التعليقات

أضف تعليق