You are here

×

خبراء الأمن السيبراني خلال ندوة «الرجل»: المرحلة الأخطر من الهجمات الإلكترونية اقتربت (فيديو)

أكدت الندوة التي نظّمتها مجلة «الرجل» اليوم، بمقر المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق في الرياض أهمية الأمن السيبراني السعودي؛ نظراً لتعدد الهجمات الإلكترونية التي تعرضت لها المملكة مؤخراً، وذلك بسبب قوة اقتصادها، الأمر الذي يجعلها هدفاً مغرياً لقراصنة الإنترنت للحصول على بيانات الجهات الحكومية والأفراد والاستفادة منها.

من جانبه قال المهندس محمد الشمراني المشرف العام على الأمن السيبراني في الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، إنه يوجد كثير من مبادئ الأمن السيبراني تتعلق بسرية المعلومات والحفاظ عليها.

وأضاف الشمراني، أنه على جميع المنظمات الحفاظ على سرية بيانات الموظفين ، من خلال استخدام البصمة او الكروت الذكية حتى لا يكون هناك أي دخول غير مصرح لأي شخص .

ومن جانبه أكد الدكتور محسن الهلال مدير عام حوكمة وإدارة مخاطر الأمن السيبراني بشركة الاتصالات السعودية، أن التحول الرقمي الذي بدأت فيه المملكة يحتاج إلى حماية الأمن الرقمي والتطبيقات المصاحبة للأمن الرقمي

وأوضح المستشار التقني عصام بن عبدالله القبيسي خبير الأنظمة التقنية والأمن السيبراني ، أنه إذا كنا نتحدث عن الحروب المختلفة مثل البرية أو الجوية أو البحرية، أصبح الآن هناك الحروب السيبرانية وهي خطيرة جدا وتواجه الكثير من الدول، مشيرا إلى أن رؤية المملكة تضمن وجود حكومات إلكترونية وأنظمة تفاعلية للاستفاة منها بشكل شامل.

وتابع: "في ظل وجود هذه الأنظمة الإكترونية والحجم الضخم من البيانات لا بد أن يكون لدينا أنظمة تقنية تحمي جميع هذه البيانات". 

وأشاد بدور مجلة «الرجل» في رفع معدل الوعي فيما يخص الأمن السيبراني، قائلاً: منذ 3 سنوات نتحدث عن الأمن السيبراني ومجلة «الرجل» أول من ينظم ندوة عن الأمن السيبراني، ونحتاج لمثل تلك الندوات والمؤتمرات للتنويه بأهمية هذا المجال.

التعليقات

أضف تعليق