You are here

×

قطار الحرمين يقرِّب المسافات بين البقاع الطاهرة ( فيديو )

قطار الحرمين يقرب المسافات بين البقاع الطاهرة

اختصرت المملكة العربية السعودية، المسافة بين الحرمين الشريفين، بإطلاق قطار الحرمين السريع الذي يعد الأسرع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إعلان حالة الاستنفار في مكة بسبب جيوش الجداجد صرصور الليل (فيديو وصور)

محطات قطار الحرمين السريع

يربط قطار الحرمين السريع الذي تصل سرعته إلى 300 كم في الساعة، بين 5 محطات بطول 450 كم، ويتكون المشروع من 35 قطار تبلغ سعة كل قطار 417 مقعدا.

السماء تمطر عناكب في البرازيل.. ما السر؟ (فيديو)

الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع

كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لقطار الحرمين السريع 60 مليون مسافر سنويا، حيث أنه يربط بين جدة ومكة المكرمة بخط مزدوج يصل طوله 78 كم في أقل من نصف ساعة.

أما الخط الرابع لقطار الحرمين السريع الذي يربط بين جدة والمدينة المنورة يصل طوله 410 كم في ساعتين ونصف.

أكبر قطار كهربائي في الشرق الأوسط

ويعد هذا المشروع هو الأضخم في المملكة، والأكبر على مستوى الشرق الأوسط، حيث يعتبر هو أول قطار كهربائي سريع في المنطقة، ويصل عدد محطاته 5 محطات من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة ويصل طول مساره 450 كلم، وتم الإعلان عن موعد التشغيل التجاري له في 4 أكتوبر المقبل.

كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة خلال ثواني معدودة ! (فيديو)

رحلة قطار الحرمين السريع تمر بـ 5 محطات وهي ؛ مكة المكرمة، جدة، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والمدينة المنورة، بالإضافة إلى محطة الملك عبد العزيز الدولي التي لا تزال تحت الإنشاء.

ويهدف المشروع إلى توفير وسيلة تنقل سريعة وآمنة بين المدن التي يمر بها المشروع، بصورة تضمن سلامة وراحة الركاب والمسافرين من المواطنين والمقيمين والحجاج والمعتمرين.

التعليقات

أضف تعليق