You are here

×

تفاصيل «#استشهاد_عبدالحكيم_المقبل».. كيف نعاه رواد «تويتر»؟

تفاصيل «#استشهاد_عبدالحكيم_المقبل».. كيف نعاه رواد «تويتر»؟

استشهد مساء أمس الاثنين، جندي سعودي في معارك مع الحوثيين على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة، هو الثالث خلال أسبوع، وسط تصاعد المعارك وتبادل للقصف المدفعي بين الجانبين. 

فيديو| كيف يمكنك إصلاح «#خلل_لودو_ستار»؟.. وننشر رابط لتحميل اللعبة

ومن جانبهم دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسما بعنوان: "#استشهاد_عبدالحكيم_المقبل" وذلك افتخارا منهم بالشهيد الذي ضحي بروحه فداء وطنه، وفي نفس الوقت تقديم العزاء الواجب لأسرة الفقيد والشعب السعودي بأكمله، حيث انطلق الوسم في قائمة الترند، وتداوله آلاف المغردين، وكانت هذه أبرز التعليقات: 

«#خريجو_الحاسب_ياوزير_التعليم».. 5 سنوات من الإستغاثة فماذا تحقق؟

وعلي إثر ذلك علق الإعلامي والناشط الإجتماعي، محمد النحيت، علي وسم استشهاد الجندي السعودي قائلا: "اللهم ارحم هذا البطل الذي جاهد عن دينه ووطنه، اللهم اجمعه بمن سبقه من الشهداء الابطال في جنات النعيم".

فيما دعي الصحفي خالد الزيدان، عضو هيئة الصحفيين، للجندي السعودي الذي استشهد قائلا: "اللهم تقبله شهيداً مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً".

وعلقت المستخدمة حنين، احدى رواد تويتر، علي خبر استشهاد الجندي السعودي، قائلة: "الله يرحمه رحمه واسسعه ويغفر ذنبه ويثبته عند السؤال ويجعله في جنه عرضها السماوات والارض يارب العالمين".

فيما نشر حساب المستخدم أبيض غامق، احد رواد تويتر، مقطع فيديو لأحد الجنود السعوديين، قائلا: "بمثل هذا البطل نفخر ونعتزّ، رغم إصابته يقول: حنا السعوديين دون الحمى، اللهم انصرهم يارب".


ومن جانبه نشر المحامي والخبير القانوني، سعد جبار، مقطع فيديو للملازم خالد الغامدي زميل الشهيد عبدالحكيم المقبل، وعلق عليه قائلا: "رحمه الله وتقبله.. وهذا زميله الملازم خالد الغامدي يبعث برسالة استبسال وتحدي وصمود وهو مصاب وينزف".

وفي السياق ذاتة، ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، الاثنين، إن محافظ المجاردة، يحيى بن عبد الرحمن، نقل تعازي القيادة السعودية لذوي أسرة الجندي، رئيس الرقباء عاطف بن حسن الشهري، الذي استشهد في الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

ولم تتطرق الوكالة إلى ظروف وملابسات استشهاد الجندي "الشهري"، لكن الشريط الحدودي يشهد معارك مع الحوثيين منذ أكثر من عامين. 

لماذا يتداول الآلاف من رواد تويتر وسما بعنوان: «#جحفلي»؟

وهذا ثالث جندي سعودي تكشف السلطات السعودية عن استشهاده خلال أسبوع، ليرتفع عدد قتلى المملكة عند الشريط الحدودي، إلى 74 عسكرياً منذ 10 مايو الماضي، وفقاً لإحصاء لوكالة "الأناضول" نقلاً عن مصادر سعودية رسمية.

وشهد الشريط الحدودي، الاثنين، معارك عنيفة بين الحوثيين والقوات السعودية، وفقاً لوسائل إعلام.

في المقابل، أعلن التحالف العربي، مساء الاثنين، عن تنفيذ "عمليات نوعية" ضد الحوثيين، لتأمين الحدود الجنوبية للمملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن التحالف "نفذ عمليات نوعية ضد مليشيا الحوثي لتأمين حدود السعودية، وسط خسائر كبيرة في صفوفهم"، وفقاً لفضائية "العربية" السعودية.

وأشار المالكي إلى أن العمليات العسكرية في الشريط الحدودي أسفرت عن أسر عدد من الحوثيين، من دون إيراد رقم محدد لعدد الأسرى أو القتلى.

التعليقات

أضف تعليق