You are here

×

فيديو| لماذا يفضل بعض السعوديون اكل الجراد

الجراد هي حشرات من رتبة مستقيمات الأجنحة، يوجد ما يزيد على 20,000 نوع من الجراد في العالم، ويعتبر الجراد نوعا من حشرات الجنادب التي تمتلك أرجلا خلفية قوية تساعدها على القفز، ويطلق على الاثنين معًقيقي ، ومن سماته أنه يستطيع السفر لمسافات طويلة، ويتناسل بكثرة حيث تضع الأنثى من 95 إلى 158 بيضة ولثلاث مرات على الأقل في حياتها.

.للفخامة عنوان.. تعرف على أبرز الرياضيين الذين يمتلكون طائراتهم الخاصة !

النشأة التاريخيه لأكل الجراد:

 كان اهل جزيرة العرب القدماء إذا هجم عليهم الجراد قاموا بقتله لأكله وذلك بفصل الرأس والاجنحة والارجل ثم يشمس حتى يجف وأخيرا يتم بشرة على حليب الأبقار أو الماعز لشربة ومن هنا كانت بداية عشق البعض لأكل تلك الحشرة.

.صور| إبداع سويسري وأناقة إيطالية.. توليفة خيالية في هذه الساعة

فوائد أكل الجراد:

يعتبر الجراد من الأكلات المفضلة لدى بعض الشعوب في قارة آسيا والدول العربية وذلك لأن الجراد غني جداً بالبروتين بنسبة 62%، ودهون بنسبة 17%، ومواد عضوية بنسبة 21% ومنها: المنجنيز، والكالسيوم، والحديد، والصوديوم، والبوتاسيوم، والفسفور وغيرها ، فيطلق عليه البعض روبيان الصحراء .

.قواعد إتيكيت للمواقف اليومية.. لا تتجاهلها

الأمراض التي يعالجها:

يوجد العديد من الفوائد الطبية لأكل الجراد، حيث إنه يعالج العديد من الأمراض البيئية الغامضة، كما أنه ينشط الجسم وذلك لأن الجراد يتغذى على أغلب الأشجار والنباتات البرية والنباتات العطرية والطبية، والتي تحتوي على فوائد صحية عظيمة، ويمكن أن نذكر بعض فوائد أكل الجراد كما يلي:

•           يعد من أكثر المقويات والمنشطات فعالية.

•           يعالج مرض الروماتيزم وألم الظهر .

•           يساعد في علاج تأخر النمو لدى الأطفال.

•           يعد منشطاً جنسياً فعالاً خاصة لكبار السن.

.دليلك للحفاظ على صحة الكليتين.. ابدأوا الآن لكي لا تندموا غداً

الجراد والسنه النبوية:

يجوز أكل الجراد ولو كان ميتاً، وهو حلال كما ورد في السنة النبوية، فقد روى أحمد وغيره قوله صلى الله عليه وسلم: أحلت لنا ميتتان ودمان، أما الميتتان فالسمك والجراد، وأما الدمان فالكبد والطحال ، وعن وعن عبدالله بن أبي أوفى قال:(غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم سبع غزوات فكنا نأكل الجراد) صحيح سنن النسائي.

 

طريقة أكل الجراد:

يحضر قدرين حجمهما على حسب الكميه المراد طبخها ويضع فيهما الماء حتى الثلثين تقريبا ، ويرفع الجراد بعد طبخه ونقله من قدر الماء المغلي الى قدر الماء العادي ،يحضر قدر واحد على النار حتى يغلي الماء ويضاف الملح على حسب الكميه .

بعد الغليان يحضر الجراد وهو حي ثم تفتح الخيشه من الأسفل حتى لايطير بعضه ثم يوضع بسرعه داخل القدر حتى ينضج (من دقيقتين الى خمس دقائق) ويغطى القدر بالغطاء مع أطفاء النار .

كا يُمكن تناول الجراد مشوياً على النار وعلى الجمر، وهناك من يتناوله نيئاً من دون طبخ، ويتلذّذ البعض بتناول أنثى الجرادة أكثر من الذكر؛ حيث يكون لون الأنثى زهريّاً، وتكون البيوض داخلها ممّا يُعطيها مذاقاً ألذ .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق