You are here

×

«#العيص_تناشد_ولي_العهد».. الآهالي من «تويتر»: الخدمات ورخص البناء متوقفة

«#العيص_تناشد_ولي_العهد».. الآهالي من «تويتر»: الخدمات ورخص البناء متوقفة

على الرغم من أن الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة كان قد دشن عددا من المشاريع التنموية والخدمية في محافظة العيص، بلغت قيمتها 170 مليون ريال، شملت مشاريع خدمية بقيمة 70 مليون ريال لإنارة طرق المحافظة وصيانتها ورصفها، إضافة إلى درء أخطار السيول، وتجميل وتحسين مدخل المحافظة، وإنشاء عدد من المدارس لمختلف المراحل التعليمية وبطاقة استيعابية 3810 طلاب وطالبات، إلا أن اهالى المحافظة لا زال لديهم عشرات الشكاوى من بعض الخدمات.

في الاسبوع العالمي لـ«#الرضاعة_ الطبيعية».. لماذا عليك أن تنصح زوجتك بها؟

وعلى إثر ذلك دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: "#العيص_تناشد_ولي_العهد"، وذلك للتعبير عن الأزمات التى تواجه مواطني محافظة العيص، ولتوصيل اصواتهم الى ولى العهد، للتدخل لحل هذه الأزمات، وانطلق الهاشتاج في قائمة الأكثر تداولا في الموقع، حيث أعاد تداوله آلاف من رواد تويتر، وهذا جانب من التعليقات:

«#الحجاج_بامن_وامان».. هذه هى خطة السعودية لإستقبال زوار بيت الله

حيث قال المهندس خالد الجهيني، احد رواد تويتر، أن هناك بعض الخدمات المتوقفة بالمحافظة منذ شهور، مشيرا الى ان رخص المشاريع متوقفة دون سبب، مطالبا الحكومة بتوضيح الأمر للأهالي، قائلا: "من شهور متوقفة الخدمات ورخص البناء والمشاريع بدون سبب يذكر للسكان،نتمنى من حكومتنا الرشيدة إيضاح الامر لأهاليها".

فيما قالت المغردة "رماد"، احدى رواد تويتر، أن منطقة العيص غير مؤهلة، وليست منطقة مؤهلة للسكان، بسبب الزلازل التى تضربها مؤخرا، مؤكدة أن الدولة تحاول حمايتهم، قائلة: "العيص منطقه غير آمنه للسكان ! بسبب الزلازل .. علشان موقفين عنكم الخدمات لسلامتكم".

وفى السياق ذاتة كان أمير المدينة قد دشن خلال زيارته لمحافظة العيص مشاريع المياه والصرف الصحي بقيمة 30 مليون ريال، وافتتاح مشروع المبنى الإداري لمديرية المياه بالمحافظة، كما شملت المشاريع مشروع إيصال خدمات الكهرباء للمنازل وتعزيز شبكة الكهرباء بالعيص بقيمة 7.5 مليون ريال.

من جهة أخرى افتتح أمير منطقة المدينة المنورة فرع مكتب العمل بالعيص الذي يقدم خدمات متنوعة للمستفيدين ليكتمل بذلك وجود منظومة الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها في المحافظة.

وفى سياق متصل، قال على الملبي، احد رواد تويتر، أن كثرة الشائعات وتعطل المصالح بمحافظة العيص، احد اكبر ازماتها، مؤكدا ان اهلها ينتظرون قرار استثناء من ولي العهد، قائلا: "إيقاف التنمية عن العيص وتعطل المصالح وكثرة الشائعات أضر بالكثير ننتظر قرار الاستثناء من سموكم الكريم".

اما فهد، احد رواد تويتر، فطالب بأن يكون للمحافظة فرع للجامعة، مؤكدا أن هناك العديد من المناطق الأقل في عدد السكان، ولديها فرع جامعة، قائلا: "هناك محافظات اصغر و اقل عدد سكان من العيص يوجد فيها فروع لجامعه طيبه ورغم الشكاوي والمطالبات من اهاليها لم يجدو تجاوب #العيص_تناشد_ولي_العهد".

وفيما يخص العمل الخيري والشراكة المجتمعية، افتتح ثلاث جمعيات خيرية بالمحافظة تمثلت في جمعية البر بمركز جراجر، وجمعية البر بمركز المرامية، إضافة إلى جمعية البر النسائية بالعيص لتواصل تلك الجمعيات تقديم خدماتها الإنسانية للمستفيدين في المحافظة ومراكزها.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، على تضافر الجهود المشتركة لكل القطاعات الحكومية لإيجاد بيئة العمل التكاملي سعيا إلى تعزيز الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في توفير سبل الحياة والعيش الكريم للمواطنين.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع أعضاء المجلسين المحلي والبلدي في مقر محافظة العيص، حاثا المسؤولين على الاهتمام والاستماع للمواطنين وتلمس احتياجاتهم وخدمتهم بما يمليه عليهم حسهم الوطني وواجبهم الوظيفي.

«#قذافي_الخليج_بيهون».. ما هي أوجه الشبه بين حمد والقذافي؟

وقد نوقش في الاجتماع عدد من الموضوعات الخدمية، والعوائق التي تواجه تنفيذ بعض المشاريع وما يتطلع إليه أهالي المحافظة من تحسين لبعض الخدمات في الجوانب الصحية والبلدية وغيرها. والتقى أمير منطقة المدينة المنورة خلال زيارته لمحافظة العيص المشائخ ورؤساء المراكز وأهالي المحافظة.

هذا وقد أعلن محافظ العيص علي البريكيت عن تبرع أمير منطقة المدينة المنورة، بمبلغ 400 ألف ريال لاستكمال مشروع ميدان سباق الهجن، دعما لهذا الموروث الأصيل.

التعليقات

أضف تعليق