You are here

×

شرطة أبوظبي تُلقي القبض على عصابة الاحتيال العقاري

شرطة أبوظبي تُلقي القبض على عصابة الاحتيال العقاري

ألقت مديرية شرطة العاصمة في شرطة أبوظبي، القبض على عصابة تقوم بالاستيلاء على أموال الغير ،من خلال الاحتيال والنصب العقاري واستغلال حاجة بعض أفراد المجتمع لتأجير الوحدات السكنية ليقعوا ضحايا لهذه العصابة.

وأوضح العميد أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير مديرية شرطة العاصمة أن العصابة قامت بالاحتيال والاستيلاء على أموال عدد من الأشخاص دون وجه حق، حيث قام المجني عليهم بفتح بلاغات تفيد بتعرضهم للاحتيال ،موضحاً ان قيمة  المبالغ المالية التي تم الحصول عليها من المجني عليهم في البلاغات المسجلة بلغت  حوالي 560 ألف درهم، لافتاً  إلى  أنه  التوصل لأفراد العصابة والقبض عليهم وتحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

احذر.. 9 علامات قد تدل أنك تعاني من مشاكل في قلبك!

وأشار العميد المهيري إلى أن أسلوب الاحتيال الذي اتبعته العصابة يقوم باستثمار الفيلات السكنية من الملاك مقابل شيكات مؤجلة الدفع، ومن ثم يقومون بعرضها على المستأجرين بأسعار منخفضة لتشجيعهم على دفع المبلغ كاملاً، وبعد الحصول على المبلغ وتأجير الوحدة السكنية لعدد من الأشخاص يختفون عن الأنظار فتضيع معهم  أموال المستأجرين.

وناشد العميد المهيري أفراد المجتمع بعدم الانسياق وراء الإعلانات العقارية المضللة سواء عبر المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً للالتزام بالضوابط التي اشترطتها الجهات المعنية في توثيق العقود الإيجارية واتباع الإجراءات الرسمية في التعاقد على تأجير الوحدات السكنية حتى لا يقعوا ضحية للاحتيال من ضعاف النفوس.

وذكر بأن مديرية شرطة العاصمة تقوم بتوعية الجمهور باستمرار بضرورة التعامل مع الملاك مباشرة أو الوسطاء العقاريين المرخص لهم، من خلال مطالبتهم بإبراز البطاقة الرسمية التي تبين أن الشخص مرخص له كوسيط عقاري، مضيفاً أن الجمهور الواعي هو حجر الأساس في الوقاية من الجريمة ومكافحتها.

كي لا تتفاجأ.. الرجل لا يكترث بتلك الأشياء في الجنس بعد الثلاثينيات

من جانبه قال المقدم حمد عبد الله العفاري مدير مركز شرطة الروضة بمديرية شرطة العاصمة أنه وبناء على ورود عدة بلاغات إلى مركز شرطة الروضة ، وبالبحث وجمع المعلومات تبين وجود بلاغات بنفس الأسلوب الإجرامي على مستوى إمارة أبوظبي، وتم التوصل لستة أشخاص من الجنسية العربية يقومون بالاحتيال العقاري حيث تعرف عليهم المجني عليهم وتم تحويلهم إلى الجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم، بحسب البيان.

جدير بالذكر  ان إدارة  الإعلام  الأمني بالقيادة العامة لشرطة  أبوظبي   عملت على  توعية الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالوسائل  الاحتيالية  بما يعزز وقاية  المجتمع  من مثل هذه  الجرائم وغيرها .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق