You are here

×

«#شكرا_سلطان_بن_سلمان_سوق_عكاظ».. النجاح يلاحق النسخة الـ11

«#شكرا_سلطان_بن_سلمان_سوق_عكاظ».. النجاح يلاحق النسخة الـ11

يشهد سوق عكاظ في دورته الحادية عشرة والمقامة حالياً في موقع السوق – شرق الطائف- إقبالاً كبيراً من الزوار من المملكة والخليج، وفيما يبدو عليه النجاح منقطع النظير، بمجهودات الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة. 

«الحارثي» يكشف اسباب تحطم مفهوم العيش المشترك في سوريا والعراق (فيديو)

وأشاد عدد كبير من زوار السوق في دورته التي تشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بما تضمنه السوق هذا العام من تطوير وفعاليات وبرامج ومواقع جديدة، واصفين دورة هذا العام بأنها الأميز من نوعها.

سونيل ميتال.. رجل الأعمال الأكثر طموحاً في الهند!

ووجه الزائر عبدالله العتيبي من مكة المكرمة شكره لهيئة السياحية، مشيراً إلى أنها نجحت مع الجهات الأخرى المساندة لها في الطائف في تنظيم دورة متميزة حظيت بإقبال كبير من الزوار.

وقال إن دورة هذا العام من سوق عكاظ تميزت بفعالياتها الجديدة وتنظيمها الجيد، والأنشطة التي أعطت السوق طابعًا تاريخيًا وثقافيًا يناسب الموقع.

فيديو| طفلاً إيفانكا ترامب يرقصان على أنغام «ديباسيتو»

ومن جانبهم، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، وسما بعنوان: "#شكرا_سلطان_بن_سلمان_سوق_عكاظ"، والذى انطلق في قائمة الاكثر تداولا على الموقع، وهذه أبرز التعليقات: 

حيث قدمت عبير الورد، احدى رواد تويتر، الشكر لسلطان بن سلمان علي ما قدمه لسوق عكاظ، متمنية أن تكون السنة القادمة أفضل، قائلة: "شكرا سلطان بن سلمان علي ماقدمته لسوق عكاظ وان شاء الله تكون كل سنه احلي من السنة الا قبلها #شكرا_سلطان_بن_سلمان_سوق_عكاظ".

فيما علق ماجد الحيزان، احد رواد تويتر، على نجاح سوق عكاظ في نسخته الـ 11، شاكرا الأمير سلطان بن سلمان، على دعمه غير المحدود للسوق، ورعايته للمرجانات والمحافل التى تؤصل الثقافة والتراث، قائلا: "وشكرا من القلب على دعمكم الغير محدود ورعايتكم للمهرجانات والمحافل التي تؤصل ثقافة وتراث وتاريخ السعودية". 

من جهته أكد الزائر عمر مرزوق أن ما ميز سوق عكاظ هذا العام هو فعالياته الجديدة، ومنها مشاركات عربية في مجال الخط العربي والحرف اليدوية وغيرها، لافتاً إلى أنه من الأنشطة التي لفتت نظره في السوق موظفو هيئة السياحة الذين يقومون بجمع ملاحظات وآراء الزوار عن السوق، مبيناً أن الهيئة نجحت في إشرافها على السوق.

وقال الزائر سعد العتيبي إن دورة هذا العام من سوق عكاظ هي الدورة الأفضل بالنسبة له، مشيرًا إلى أن ما شهده السوق من مشاريع جديدة وأسواق للأسر المنتجة وفعاليات تراثية أسهمت في زيادة أنشطة السوق وبالتالي زيادة أعداد زواره.

وأكد الزائران رضا المسلم ومصطفى علي من المنطقة الشرقية أن تطوير عرض الحرفيين في سوق عكاظ كان علامة مهمة لتميز السوق ونجاحه، مشيرين إلى أنهم جاءوا من المنطقة الشرقية لزيارة السوق تفاعلاً مع التغطية الإعلامية للسوق وما عرضته من أفلام وتغطيات إخبارية عنه.

وفى السياق ذاتة، علق عارف الزيابي، على الوسم بتقديم الشكر لسلطان بن سلمان على دعمه ورعايته لمثل هذه الأماكن التراثية السياحية في الحاضر والمستقبل، قائلا: "على دعم ورعاية مثل هذه الأماكن التراثية السياحية حاضراً ومستقبلاً". 

فيما راى أحمد الشامي، احد رواد تويتر، أن المهرجان متميز جدا، ويعمل على تحسيد التراث، ويروى معاني الأصالة العربية، قائلا: "مهرجان متميّز يجسّد التراث ويروي الأصالة العربيّة".

يشار إلى أن سوق عكاظ أصبح بما يحويه من فعاليات تراثية وسياحية وثقافية علامة بارزة في المهرجانات السعودية، كما أنه يمثل نموذجًا للسياحة التاريخية والثقافية، حيث تمت تهيئة المواقع التاريخية في السوق مثل الصخور الكبيرة التي كانت تلقى عليها القصائد والخطب لتقديم فعاليات ومسرحيات مفتوحة تحاكي أنشطة السوق إبان ازدهاره.

بدوره أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير سلطان بن سلمان أن خادم الحرمين الشريفين وجه بأن يكون سوق عكاظ مناسبة عالمية خلال السنوات القريبة القادم.

التعليقات

أضف تعليق