You are here

×

«#ليش_حظرت_حساب_وزير_الاسكان».. ما هي اسباب غضب السعوديين من الحقيل؟

«#ليش_حظرت_حساب_وزير_الاسكان».. ما هي اسباب غضب السعوديين من الحقيل؟

أكثر من ست سنوات مضت على إنشاء وزارة الإسكان (1432 ،(وتعاقب عليها ثلاثة وزراء، دون أن يلمس المواطن أي أثر إيجابي لتحقيق حلمه في امتلاك منزل مناسب يؤويه وأسرته، هذا ما بدأ به ناصر بن جزاء القحطاني، مقاله في صحيفة عكاظ، منتقدا اداء الوزراء المتعاقبين على وزارة الاسكان.

 سونيل ميتال.. رجل الأعمال الأكثر طموحاً في الهند!

واضاف القحطاني في مقاله: ظلت الوزارة على مدى هذه السنوات تطلق التصريح تلو الآخر مبشرة بحلول نهائية لهذه الإشكالية التي يتطلع المواطنون لإحالتها إلى متحف التاريخ قريبا، ولكن تظل هذه التصريحات على نحو المثل العربي المعروف «نسمع جعجعة ولا نرى طحنا».

فيديو| طفلاً إيفانكا ترامب يرقصان على أنغام «ديباسيتو»

ولعل أبلغ وصف لحال وزارة الإسكان هو ما أطلقه عليها أعضاء في مجلس الشورى شنوا هجوما عنيفا عليها وعلى وزيرها، إذ قالوا «إنها تعاني من شلل رباعي ووفاة دماغية، لسوقها المواطنين قهرا إلى أفواه البنوك الفاغرة»، مطالبين باستدعاء وزير الإسكان تحت قبة الشورى، ومساءلته عن «الواقع الكالح والإخفاق فادح المرارة»..

كي لا تتفاجأ.. الرجل لا يكترث بتلك الأشياء في الجنس بعد الثلاثينيات

وفي السياق ذاتة، شن رواد موقع التواصل الاجتماعى تويتر، هجوما حادا على وزير الاسكان السعودي ماجد الحقيل، ودشنوا وسما بعنوان: "#ليش_حظرت_حساب_وزير_الاسكان"، وتداوله آلاف المغردين، وهذه أبرز التعليقات: 

حيث علق عبدالعزيز بن عبدالله، احد رواد تويتر، على الهاشتاج، ذاكرة اسباب قيامه بعمل حظر لحساب وزير الاسكان، بأنه ضيع حقه وحقوق المواطنين، منذ سنوات وهو يماطل في الشعب، قائلا: "ضيع حقي وضيع حقوق المواطنين  منذ سنوات وهو يماطل بالشعب لذلك قررت احظر حسابه وحساب وزارة الاسكان". 

ومن جانبه، علق احمد الشاهر، احد رواد تويتر، على حظره لحساب وزير الاسكان على الموقع، بأنه تسبب اليه وللكثير من المواطنين السعوديين بأزمة نفسية، بسبب ما يتم في الوزارة الذى هو أقل من طموحاتهم، قائلا: "اقسم بمن أحل القسم ان وزير الاسكان سبب لي ولكثير من الي اعرفهم ازمه نفسية مستعصية".

ويستكمل القحطاني في مقاله: رغم أن الدولة دعمت وزارة الإسكان بـ250 مليار ریال لتوفير قروض للمواطنين، إلا أن وعودها وتصريحاتها الوهمية تسببت في إحباط المواطنين، الذين باتوا يشعرون بأن حلمهم في امتلاك منزل مناسب أصبح كمن يبني قصرا فوق رمال متحركة.

ولا شك أن تأمين السكن يشكل ضرورة اجتماعية واقتصادية أكيدة للمواطن في الريف والحضر معا، وهو ما يجعلنا نتطلع لأن تراجع الوزارة حساباتها وسياساتها بما ينسجم مع تطلعات المواطنين وطموحاتهم وأحلامهم المشروعة، وألا ترهن تحقيق أحلامهم تلك للبنوك والمطورين، وأن تغير بوصلتها باتجاه المستهدف الرئيسي بخدماتها وهو المواطن طالب السكن، والإجابة عن تساؤلاته حيال العلاقة بينه والجهات التمويلية لاستعادة الثقة المهزوزة، ذلك أن مبادرات الإسكان لم يشرك فيها رغم أنه (المستفيد النهائي).


فيما علق فيصل القحطاني، احد رواد تويتر، على حظره لحساب وزير الاسكان ماجد الحقيل، بأن الازمة التى يعانون منها بخصوص السكن، هي موجودة منذ 1395 هـ، داعيا الله ان يرزق احفاده بسكن، قائلا: "من عام 1395هـ الى الان مافيه حل جات على المتفلسف مجودي، نسال الله ان يرزق احفادنا بسكن". 

ومن ناحيته، تحدث أبو إيلين، أحد رواد تويتر، عن حظره لحساب وزير الإسكان، بأن له العديد من الاسباب على رأسها، أنه حطم أمال المواطنين المنتظرين منذ 15 عاما وأكثر، واتهمه بالفشل لأنه حولهم مؤخرا للبنوك، قائلا: "لانه حطم امال ناس منتظرة من 15 سنة واكثر وحولهم ع البنوك ماكانو راحو البنوك من 15 سنة وسكنو شخص فاشل". 

التعليقات

أضف تعليق