You are here

×

«#فهد_سال_يكذب_علي_السعوديين»..هذه الاسباب دفعتهم للهجوم عليه

«#فهد_سال_يكذب_علي_السعوديين»..هذه الاسباب دفعتهم للهجوم عليه

ناقش فهد سال، وهو أحد الناشطين على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، ويوتيوب، مسألة القرار الملكي بفرض رسوم على الوافدين الأجانب في السعودية، وهو القرار الذى اصدرة الملك سلمان منذ أيام.

وفي مقطع الفيديو الذى نشرة فهد على قناة اليوتيوب الخاصة به، تحدث عن سؤال ماذا لو ترك الوافدين الأجانب السعودية، وكان به بعض الردود المستندة إلي مصادر رسمية من وزارة العمل السعودية، بأن العمالة الإجنبية عامل مؤثر في الاقتصاد السعودي، مؤكدا أن معظم اساسيات الاقتصاد السعودي تقوم على العمالة الوافدة.

وأكد سال، أن العمالة الوافدة هى التى تقوم بكل شيئ في الانتاج، كشركات الحليب وشركات المحاصيل، قائلا أن إذا ما تركت العمالة الوافدة السعودية، سيشعر السعوديين بنقص في المنتجات الغذاية، وألبان الاطفال.

وذكر أيضا ان محال الحلاقة كافتها ستغلق أبوابها، لأنها محتكرة من العمالة الوافدة من جانب الاتراك والهنود والباكستانيين والمصريين، وكذلك نفس الأمر بالنسبة للمستشفيات والمدارس وغيرها من المؤسسات. وبالنسبة للرواتب، تسأل كيف سيتم التعامل مع توزيعها على السعوديين إذا ما عملوا داخل المستشفيات، مؤكدا انه لن يكون هناك اي سعودي يأخذ وظيفة يقوم بها الوافدين، وغيرها من الاشياء التى افترضها سال في حين ترك الوافدين السعودية.

وفي ردة فعل للسعوديين على هذا الأمر، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعى تويتر، هاشتاج بعنوان: #فهد_سال_يكذب_علي_السعوديين ، انطلق في قائمة الأكثر تداولا، حيث تداولة آلاف المغردين، وهذه ابرز التعليقات: حيث علق فهد، احد رواد موقع تويتر، على مقطع الفيديو الذى نشره فهد سال، منتقدا اياه، مؤكدا أن أخر ثلاث مقاطع نشرهم في قناته، لا يوجد بها اسلوب ولا هدف ولا اي فائدة، مؤكدا أن كافة المقاطع تعد تهكما على السعوديين والمملكة، قائلا: "آخر ثلاث مقاطع بقناته .. لا اسلوب ولا هدف ولا اي فايده من المقاطع عدا التهكم الواضح تجاه الشعب والمملكه".

فيما علق عبدالله الطويلعي، أحد رواد تويتر، على المقطع الذى نشره فهد سال، متمنيا أن تقوم وزارة الإعلام بدور قوى تجاة ما اسماه بحملات التشوية للمجتمع السعودي على السوشيال ميديا، قائلا: "نتمنى أن نرى بالأيام القادمة دور قوي لوزارة الإعلام ضد حملات التشوية للمجتمع السعودي بالسوشيال ميديا".

نتمنى أن نرى بالأيام القادمة دور قوي لوزارة الإعلام ضد حملات التشوية للمجتمع السعودي بالسوشيالميديا
#فهد_سال_يكذب_علي_السعوديين

— عبدالله الطويلعي (@abdullah113438) July22, 2017

اما عنود الحربي، فقد علقت على ما قاله فهد سال، في تدوينة على تويتر، مؤكدة أن المملكة قائمة بسواعد أبنائها ودور الأجانب هو تكميلي فقط، مطالبة بعدم تحميل ابناء الدولة الجميل، وكأنه متطوع ولا يحصل على راتب، قائلا: "هذا البلد قائم بسواعد ابناءه الأجنبي مجرد مكمل ولولا مصلحته ماجا فبطلوا تحملونا جميل جيته وكأنه متطوع !!".

هذا البلد قائم بسواعد ابناءه الأجنبي مجرد مكمل ولولا مصلحته ماجا فبطلوا تحملونا جميل جيته وكأنه متطوع !!

#فهد_سال_يكذب_على_السعوديين

— 3nood alharbi(@3nood_mh) July22, 2017

فيما انتقد وليد بن مبيريك، احد رواد تويتر، ما ذكره سال فى الفيديو المنشور على قناته، مؤكدا أنه يشكك فى قدرة الاقتصاد السعودية، وقدرات المملكة، ويستهزأ بالجيش، قائلا: "مشكك في الإقتصاد السعودي مشكك في قدرات السعودي حتى أنه إستهزأ بجيشنا وأنه لو سيحارب نيجيريا يحارب بالإيميل".

#فهد_سال_يكذب_علي_السعوديين
مشكك في الإقتصادالسعودي مشكك في قدرات السعودي حتى أنه إستهزأبجيشنا وأنه لو سيحارب نيجيريا يحارب بالإيميل&mdash وليد بن مبيريك (@alwaleedmb) July 22, 2017

ومن جانبه، رد الناشط فهد سال، بعد الهجمة التى شنها عليه رواد تويتر من السوديين، واتهامه بأنه ليس سعودي، بمقط فيديو جديد، نشرة على قناتة على يوتيوب، قال فيه: أنه لا يوجد وافد سرق سعودي أو سرق عمله، او غير ذلك.

ووجه سال رسالة للوافدين، أن لا يصدقون أن الهجوم الذى شن عليهم، من بعض رواد تويتر، انه لا يعبر عن كافة السعوديين، لكنه من فئة قليلة. وحاول فهد توصيل الصورة كاملة عن الوضع هناك، وعن مفهوم الحديث الذى فتحه في الفيديو الذى تحدث فيه عن الوافدين، مؤكدا أنه سعودي الجنسية وظل يبحث عن عمل لمدة 5 سنوات، مشيرا إلي أن حديثة هذا لا يعني قط انه يشجع أن يأخذ الوافدين العمل من السعوديين، بل هم يدخلون بشكل شرعي عن طريق الشركات والمنظمات السعودية.

التعليقات

أضف تعليق