You are here

×

"الهويريني" أقدم الضباط بوزارة الداخلية وتعرضه لعملية إغتيال

بعد القرارات الملكية الجديدة والتي شملت العديد من التغيرات وإنشاء قطاع ومؤسسات وأجهزة حكومية جديده كان أهمها قرار بإنشاء جهاز امن الدولة والتي وكلت مهامها إلى الفريق أول عبدالعزيز بن محمد الهويريني.

ونص البيان على أن تفصل من وزارة الداخلية كل من المديرية العامة للمباحث وقوات الأمن الخاصة وقوات الطوارئ الخاصة وطيران الأمن والإدارة العامة للشؤون الفنية ومركز المعلومات الوطني وكافة ما يتعلق بمهمات الرئاسة بما في ذلك مكافحة الإرهاب وتمويله والتحريات المالية، وتضم إلى رئاسة أمن الدولة.

.كيفية التحكم بمشاعر الغيرة.. اجعل زوجتك الغيورة تقرأ هذا

على أن ينقل إلى رئاسة أمن الدولة كل ما له علاقة بمهامها في وكالة الشؤون الأمنية وغيرها من الأجهزة ذات العلاقة بوزارة الداخلية من مهام وموظفين مدنيين وعسكريين، وميزانيات وبنود ووثائق ومعلومات.

.تسريحتك المفضلة أينما كنت.. هذه أفضل صالونات الحلاقة في العالم

فيما تصدر عبدالعزيز الهويريني حديث المواقع والصحف بعد تعيينه في منصب رئيس رئاسة أمن الدولة ، والذي يعتبر أحد أقدم الضباط بوزارة الداخلية واكتسب خبرة واسعة وأدار جهاز المباحث، وهي المنظومة المسؤولة عما يخص الأمن الداخلي والشؤون السياسة ومواجهة الحركات الفكرية والسياسة المتطرفة كجماعة "داعش والإخوان المسلمين والقاعدة".

.آلام الكتف أحد أعراض الإصابة بأمراض القلب

وكان "الهويريني" مستهدفاً من قبل أرباب الإرهاب والتطرف، حيث تعرض لعملية إطلاق نار في عام 2003 عندما كان برتبة لواء وأصيب خلالها شقيقه كما أصيب هو في يده بعد أن أُمطرت المركبة بوابل من الرصاص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق