You are here

×

أنضمام جزيرة يابانية “ للرجال فقط ” لقائمة التراث العالمي

جزيرة أكونوشيما‫ هي جزيرة صغيرة تقع في بحر سيتو الداخلي ‫ في اليابان ‫. وهي جزيرة تابعة لمدينة تاكيهارا. التي بدورها تتبع محافظة هيروشيما. تبعد هذة الجزيرة عن مدينة هيروشيما من الناحية الجنوبية الشرقية أكثر من 40 كيلو متر.

.هاشم عبده هاشم يفتح كنز أسراره لـ «الرجل».. الحوار الكامل

تعد جزيرة أوكينوشيما، موطنا لمعبد أوكيتسو الذي بني في القرن الـ 17، للصلاة من أجل سلامة البحارة وكان يجب على الرجال قبل أن تطأ أقدامهم أرض الجزيرة، خلع ملابسهم وممارسة طقوس التطهير. كما لا يُسمح لهم بأخذ أي شيء معهم أثناء المغادرة، أو حتى الكشف عن تفاصيل زيارتهم.

كما انها أيضا تمتاز بصغر حجمها وبعدها عن الانظار في قلب المحيط, حيث تقع على بعد ثلاث كيلومترات من جزيرة ‏هيروشيما وتبعد عن المحيط الهادي بحوالي اربعة كيلو مترات, وقد عمد اليابانيون لفترة عدم وضعها على الخريطة بهدف إبعادها ‏عن الانظار, بهدف السرية التي تستلزم اعمال الابحاث على الاسلحة والغازات الحربية,

."تويتر" يتشح بالسواد على #وفاة_عبدالرحمن_بن_عبدالعزيز

أفضل طريقة للوصول إلى الجزيرة من البر الرئيسى هو اتخاذ سانيو شينكانسن القطار إلى محطة ميهارا ، كما انها تستقبل الزائرين في يوم واحد فقط كل عام، 27 مايو، كما يجب أن لا يزيد عدد الزائرين (وهم من الرجال فقط)، على 200 زائر.

فيما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونيسكو " إدراج الموقع الديني القديم المحظور على النساء جزيرة أوكينوشيما اليابانية في قائمة موقع التراث العالمي.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق