You are here

×

إذا كانت النقود بشراً.. ماذا ستقول لها؟

العملة السعودية الاصدار السادس 1438 هـ

في إطار من الكوميديا، دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج "ماذا-تقول-للفلوس"، وذلك في نوع من التخفيف على انفسهم، وعلى مر العصور اعتبرت النقود من أهم الاشياء المؤثرة في حياة الاشخاص، على الرغم من المقولات المتداولة بين الناس "المال ليس كل شيئ" و "السعادة ليست بالمال".

لكن على أرض الواقع يظهر الكثير حول العالم أهمية المال بالنسبة لهم، وعلى النقيض يرى البعض الأخر أن هناك الكثير من الأشياء المعنوية في حياتهم أهم بكثير من النقود، وتكمن في المعنويات التى لا يمكن شراءها بالنقود، مثل السعادة والحب.

ويعود تاريخ النقود إلى أكثر من 3000 عام، حيث يتعلق خلال هذه الفترة بتطور وسائل تنفيذ المعاملات التي تتطلب تبادل وسيط مادي. والمال هو أي شيء محدد للقيمة مقبولة عموماً كثمن للسلع والخدمات أو كسداد للديون داخل السوق أو ما يعتبر عملة قانونية داخل البلاد.

وتداول نشاطء "تويتر" الهاشتاج بتعليقات مختلفة ابرزها ما قاله "مذهب" في تعليق كوميدي مؤكدا انه سوف يقوم بطباعة بعض النقود وذلك نظرا لحاجتة اليها، قائلا: "احس اخرتها بروح لصور قوقل واطبع فلوس واقص واتعامل معها لان ولله الطفره شينه _ مطنقر لاتجادلني"، فيما رد عليه مغردون اخرون "أطبع لي معاك فئة 500".

اما "عبدالله البويتل" أحد رواد موقع التواصل "تويتر" فكان تعليقه على الهاشتاج، بانه يذكرة بلحظة انتهاء الراتب الشهري مبكرا، فانه يشعر وقتها بضيق المزاج وإضطراب في النوم، قائلا: "بدت أعراض إنتهاء الراتب بدري.. ضيق امزاج.. إضطراب النوم.. رجفه باليد عند إخراج المحفظة".

وإضافة الى الحوافز المالية التى يتمتع بها السعوديين، أقر مجلس الوزراء السعودي استحداث برنامج "حافز" لمن يواجهون صعوبة في إيجاد الوظيفة، وفقا لما أكده وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه. وبموجب هذا القرار أصبح البرنامج يشمل مُخصصاً مالياً لفئات عمرية لم تكن مدرجة سابقاً، إضافة إلى الدعم الخاص بالحصول على وظائف، كما ذكرت صحيفة الرياض.

وقال وزير العمل: "اهتمام القيادة بكافة فئات المجتمع، بإقرار هذا المخصص، يمثل استمراراً للمبادرات الهادفة التي ستحفز الحراك الوظيفي في سوق العمل، من أجل استيعاب شريحة أكبر وفئات عمرية مختلفة من أبناء وبنات الوطن".

وأضاف: "تهدف برامج حافز إلى مساعدة الباحثين الجادين عن عمل، أو الذين يجدون صعوبة في الحصول على عمل، على تطوير مهاراتهم والاستفادة من فرص التوظيف المتاحة بسوق العمل". فيما قال "نايف العوتيبي" تعليقا على الهشتاح ان النقود تصرف بشكل سريع جدا، والحصول عليها طريقه صعبة جدا، قائلا: "النقود.. تأتي كالسلحفاة.. وتذهب كـ الفيراري.. طفران خليل طفران.

وتداول "بويراز كاريل" الهاشتاج عبر حسابة على موقع التواصل "تويتر" مشبها النقود على انها حبيبه له ويطالبها بأن تبقي بين احضانه وقت طويل حتي لا يضيع الوقت في انتظارها، قائلا: "دعينا لا نضيع العمر في ساعات الانتظار.. تعالي بين أحضاني كلقاء حبيبين بعد طول غياب".

التعليقات

أضف تعليق