You are here

×

أبرز الإحصائيات والأرقام قبل مواجهة ريال مدريد ويوفنتوس

تعرف على أبرز الاحصائيات والأرقام قبل مواجهة ريال مدريد ويوفنتوس

بكل تأكيد يعد اليوم يوماً استثنائياً لعشاق ريال مدريد الاسباني يوفنتوس الإيطالي فبعد عدة ساعات سوف يشاهد معظم سكان كوكب الأرض المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في مدينة كارديف الويلزية .

تعرف على روابط البث المباشر لمباراة ريال مدريد ويوفنتوس

 وقبل المباراة هناك بعض المعلومات والاحصائيات الهامة والتاريخية والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي الذي نشره موقع sport360 الرياضي  .

 * المباراة بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني تحمل الرقم 19 في دوري أبطال أوروبا ، مما يجعلها ثاني أكثر مواجهة في تاريخ المسابقة بعد بايرن ميونخ الألماني ضد ريال مدريد برصيد 24 مباراة.
 
* المواجهات المباشرة بين يوفنتوس وريال مدريد متوازنة تماماً برصيد ثماني انتصارات لكل منهما وتعادلين ، في حين أن المباراة الوحيدة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا شهدت فوز ريال مدريد بهدف دون رد في عام 1998.
بالفيديو ..شاهد بوجبا يؤدي مناسك العمرة في الحرم المكي
* ريال مدريد يتأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشرة في تاريخه ، أكثر من أي نادٍ اخر ، في حين أن النادي الملكي فاز في 11 من 14 نهائي وصل إليه بالمسابقة ، بمتوسط نجاح يصل إلى 79 بالمئة.
 
* يوفنتوس هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض إلى أي هزيمة حتى الآن في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، حيث فاز نادي السيدة العجوز في تسع مباريات وتعادل في ثلاث مناسبات.
 
* ريال مدريد يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا الثالث في آخر أربعة مواسم ، وهو إنجاز لم يتحقق منذ مشاركاته الأولى من المسابقة ، حيث وصل إلى نهائي كأس أوروبا في خمس مرات على التوالي من 1956 إلى 1960.

* جونزالو هيجواين سجل هدفين في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، مثلما سجل في 24 مباراة سابقة في مراحل خروج المغلوب ، وقد سجل خمسة أهداف هذا الموسم وهو الأكثر غزارة في مسيرته بالمسابقة.

تعرف على ترتيب أقوى الجيوش العربية والعالمية لعام 2017

* ريال مدريد يمكن أن يصبح أول فريق يفوز في دوري أبطال أوروبا في مناسبتين على التوالي في النظام الجديد للمسابقة ، منذ ميلان الإيطالي الذي فاز في دوري أبطال أوروبا مرتين في 1989 و 1990 في النظام القديم.
 
* الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس سجل عشرة أهداف وصنع 25 تمريرة حاسمة منذ أول ظهور له في مسابقة دوري أبطال أوروبا في موسم 2007-2008 مع إشبيلية ، والذي امتد مع برشلونة والآن مع يوفنتوس.
 
* ريال مدريد حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في 12 مباراة خاضها حتى الآن في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، والتي جاءت أمام في ذهاب الدور نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد في البرنابيو.
 
* ريال مدريد يمتلك رقماً تهديفياً كبيراً في مبارياته الأخيرة في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث سجل 14 من آخر 15 هدفاً بداية من الدقيقة 42 فصاعداً ، وهو ما حدث تقريباً في آخر ست مباريات على التوالي.
أهداف خرافية لسوء الحظ أنها سجلت في التدريبات! (فيديو)
* كريستيانو رونالدو يسجل عشرة أهداف في دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة على التوالي ، فيما لم يفعل ذلك أي لاعب آخر في هذه المسابقة في أكثر من موسمين متتاليين سوى لاعبين وهما ميسي وفان نيستلروي.

لأول مرة.. تقليص حجم عبوات المشروبات الغازية

* جيانلويجي بوفون سيكون ثاني أقدم لاعب يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا عن عمر يناهز 39 عاماً و 4 أشهر ، بعد إدوين فان دير سار 40 عاماً و 6 أشهر ، مع الإشارة أن بوفون خسر نهائي المسابقة في 2003 و 2015.
 
* زين الدين زيدان يمكن أن يفوز في دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في موسمه الثاني فقط كمدرب ، عندما كان لاعباً في يوفنتوس فقد خسر أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الوحيد بين الفريقين في عام 1998.
 
* ويلز تستضيف أول نهائي في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين أنها الدولة رقم 17 التي تحتضن هذا النهائي منذ انطلاق المسابقة في عام 1954 ، والتي كانت تسمى سابقاً كأس الأندية الأوروبية للأندية الأبطال

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق