You are here

×

هل حلاقك الشخصي من المحترفين أم الهواة؟ هكذا تميز بينهم

هل حلاقك الشخصي من المحترفين أم الهواة؟ هكذا تميز بينهم

هكذا تعرف ان كان حلاقك يملك المهارات المطلوبة

نظافة الصالون

نظافة المعدات

الإنتباه الى التفاصيل

عدم تقديم الإقتراحات

لا يعمل وفق نظام المواعيد

لا يملك أدنى فكرة عما قلته

الكثير من الترفيه

فيما مضى كان يكفي أن يملك أي شخص الحد الأدنى من المهارات كي يطلق على نفسه تسمية حلاق أو مصفف شعر. وكنتيجة مباشرة لهذه المعايير شهدنا على أجيال بتسريحات مريعة. ولكن الحال تبدل ولم يعد الجيل الحالي والذي سبقه يرضى بما هو أقل من مثالي. 

خلافاً للملابس التي في حال لم تعجبك يمكنك إستبدالها بسهولة، فان تسريحة شعر رديئة ستفسد عليك حياتك لأسابيع قبل ان تتمكن من تعديلها. العثور على حلاق ماهر ليس بهذه السهولة في عالمنا العربي خصوصاً وأن بعض هؤلاء لا يملكون المهارات ولا الحس الإبداعي.. خلل حاولت بعض المراكز المخصصة للعناية بالرجل تداركه فقامت بإفتتاح صالونات للحلاقة إعتمدت فيها على محترفين في هذا مجال.  لكن بشكل عام سواء في هذه المراكز أو خارجها هناك بعض الأمور التي يمكنك من خلالها إكتشاف ما إن كان حلاقك يملك المهارات المطلوبة أو لا يملكها. 

احصل على أناقة رايان جوسلينج .. لطلة مذهلة لمنتصف الثلاثينات

واجهة الصالون 

صحيح أنه يقال بأنه لا يمكن الحكم على الكتاب من غلافه ولكن في هذه الحالة يمكنك القيام بذلك. الحلاق الذي يدرك أهمية الترويج لمصلحته والذي يعرف أهمية التفاصيل في جذب الزبون هو شخص يعرف ما الذي يقوم به. بطبيعة الحال تصميم واجهة الصالون هو إنعكاس لذوق الحلاق نفسه ومن هناك يمكنك إستنتاج الكثير عن حسه الإبداعي وعن ذوقه وعن حجم مواكبته لكل ما هو معاصر. 

نظافة الصالون  

مهما كان المبلغ الذي تدفعه مقابل الحصول على قصة شعر فإن لم يكن الصالون نظيفاً فهذا أكبر دليل بانه بعيد كل البعد عن الإحتراف. إن لم يكن الحلاق يكترث لنظافة صالونه فهو بالتأكيد لا يكترث لتسريحة شعرك. 

نظافة المعدات 

نظافة المعدات التي يستخدمها الحلاق وخصوصاً المقص والشفرة لا تتعلق بمهاراته وإحترافه فحسب بل بسلامتك الشخصية. أي جرح من مقص لم يتم تعقيمه يمكنه أن ينقل اليك عدوى من شخص آخر. إن لاحظت بأن المقص غير نظيف فلا تسمح له بقص شعرك وفي حال قام بغسل المشط أو المقص أو رشه بمادة ما أمامك فهذا يعني أنه لم يقم بتعقيمها. 

11 قاعدة ذهبية لأناقة الرجل البدين

الإنتباه الى التفاصيل

خلال قيامه بقص شعرك أو حلاقة ذقنك هناك الكثير من التفاصيل التي يجب الإنتباه اليها ومنها تأكده من أن الرداء الذي يضعه عليك محكم عند الرقبة ويغطي ملابسك بشكل مثالي، سؤالك عما تريده، إلتزامه بما طلبته وغيرها من التفاصيل. 

عدم تقديم الإقتراحات

أي شخص يمكنه وبعد فترة تدريب لا تتجاوز الأسابيع القليلة تعلم قص الشعر، لكن المهنة هذه هي فن وإبداع. فإن كان حلاقك الشخصي لم يسبق له يوماً أن قدم لك أي نصائح أو قام بإقتراح تسريحة شعر جديدة أو حتى إعترض على ما تريده لانه لا يناسبك فهو ليس بحلاق ماهر.. هو مجرد شخص يعرف كيف يقص ويسرح. النصائح يجب أن تطال أيضاً آلية تصفيف شعرك في المنزل والمستحضرات التي قد تحتاج اليها وتلك التي تناسب نوعية شعرك والتي لا تناسبها. 

لا يعمل وفق نظام المواعيد

الصالون الذي ما زال يعمل وفق من يأتي أولاً يحصل على الخدمة أولاً يتعامل مع مهنته كما لو كانت متجراً لبيع العلكة. ناهيك عن واقع أن هذا النظام يمكنه أن يتحول الى فوضى عارمة حين يتواجد أكثر من زبون، حينها سيكون الهم الأول للحلاق هو الإسراع بما يقوم به كي يقوم بخدمة الآخرين قبل ان يشعروا بالملل ويغادروا. 

البولو رياضة الملوك والامراء واسرار الاناقة

لا يملك أدنى فكرة عما قلته 

نعود هنا مجدداً الى فكرة مواكبة كل ما هو جديد. إن ذهبت الى حلاقك وطلبت منه تسريحة شعر جديدة خاصة بهذا الموسم ولم يملك أدنى فكرة عما تتحدث عنه فعليك البحث عن حلاق آخر. قد يخيل إليك بأن هذه النقطة مبالغ بها، ولكن قص الشعر مهنته وبالتالي الإطلاع على كل ما  هو جديد من البديهيات، فإن كان لا يقوم بذلك فهو من النوع الذي لا يريد أن يتطور والذي يعرف بضعة موديلات يقوم بتكرارها مرة تلو الاخرى. 
تسريحات الشعر غير ثابتة على الإطلاق وفي كل موسم نجد أنفسنا أمام عشرات التسريحات الجديدة ولكل واحدة منها عشرات الموديلات الفرعية. فإن لم يكن هناك أي دليل على أنه يسير مع الركب فلا تتوقع منه سوى قصات شعر أكل عليها الدهر وشرب . 

الكثير من الترفيه 

صحيح أنه عليه أن يتبادل أطراف الحديث معك أو مع أي من الزبائن ولكن حين يقوم بذلك خلال قيامه بحلاقة شعرك فهذا يعني أنه لا يمنح عمله الإهتمام المطلوب. وفي حال كان يتوقف للإجابة على مكالمة هاتفية أو للقيام بأي عمل آخر فهو غير محترف على الإطلاق. حين يبدأ بالعمل على شعرك فكل تركيزه يجب أن ينصب على ما يقوم به وكل التفاصيل الاخرى يمكن تأجيلها. 

مجموعة لويفي الرجالية لخريف وشتاء 2017

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق