You are here

×

ماذا تفعل لتخفيف أضرار تناول وجبة دسمة على جسمك؟

إذا تناولتم وجبة دسمة للضرورة افعل تلك الأشياء للتخفيف من اثارها على جسدك

المياه والمشروبات الغازية : بعد تناولك للطعام الدسم لا تقم بشرب المياه المثلج أو أي مشروب بارد وأيضاً لا تقترب من المياه الغازية وذلك لكي تحافظ على الدهون في حالاتها السائلة داخل جهازك الهضمي مما يساعد معدتك على سرعة هضمها والتخلص منها دون تراكمها بداخل جسدك .

القهوة : لا تقم بشرب القهوة على وجه التحديد أو أي مشروب يحتوي على الكافيين حتى لا يتم التفاعل مع الدهون مما تسبب في إنتاج مواد ضارة داخل الجسم .

البرتقال والليمون : اشرب كوب من عصير البرتقال أو الليمون لتخفيف من اَثار دهون الوجبات الدسمة على قلبك وذلك لاحتواء تلك الحمضيات على مادة الفلافينويد

النوم : إياك أم تذهب إلى النوم بعد تناولك للطعام مباشرةً لأن هذا الأمر سبب رئيسي في تراكم الدهون داخل جسدك خاصةً حول منطقة المعدة و إصابتك بأمراض القلب وانسداد الشرايين

45 دقيقة : بعد تناولك الطعام بساعتين على الأقل قم بممارسة رياضة المشي لمساعدة جسدك على حرق الدهون التي تم إدخالها إليه عن طريق الطعام .

في بعض الأحيان تقودنا الظروف والمناسبات سواء الدينية أو الاجتماعية على تناول مأكولات تقليدية ثقيلة وتحتوي على الكثير من الدهون فحتى وإن كنت لا تريد تناول تلك الأطعمة إلا أن المجاملة والواجب بحتمان عليك ذلك و بالتأكيد أسوء ما في الأمر أنك تشعر بالندم الشديد بعض تناولك لتلك المأكولات خاصةً إذا كنت تتبع نظام غذائي صح وبدأت النتائج الإيجابية بالظهور على جسمك  .

ما هو عدد المرات التي يجب أن ترفع فيها الأثقال إسبوعياً؟

و محاولةً منا لتخفيف من ندمك ولو بقدر بسيط سوف تتعرف خلال التقرير التالي على أبسط الطرق التي تساعد جسمك من خلالها على عدم اكتساب الدهون والتخفيف من امتصاصه له إذا أجبرك المناسبات على تناول الطعام والوجبات الدسمة .

1- المياه والمشروبات الغازية

بعد تناولك للطعام الدسم لا تقم بشرب المياه المثلج أو أي مشروب بارد وأيضاً لا تقترب من المياه الغازية وذلك لكي تحافظ على الدهون في حالاتها السائلة داخل جهازك الهضمي مما يساعد معدتك على سرعة هضمها والتخلص منها دون تراكمها بداخل جسدك .

2- القهوة 

لا تقم بشرب القهوة على وجه التحديد أو أي مشروب يحتوي على الكافيين حتى لا يتم التفاعل مع الدهون مما تسبب في إنتاج مواد ضارة داخل الجسم .

تعرف على أفخم الصالات الرياضية حول العالم (صور)

3- البرتقال والليمون

اشرب كوب من عصير البرتقال أو الليمون لتخفيف من اَثار دهون الوجبات الدسمة على قلبك وذلك لاحتواء تلك الحمضيات على مادة الفلافينويد

4- النوم 

إياك أم تذهب إلى النوم بعد تناولك للطعام مباشرةً لأن هذا الأمر سبب رئيسي في تراكم الدهون داخل جسدك خاصةً حول منطقة المعدة و إصابتك بأمراض القلب وانسداد الشرايين.

أفضل 10 أطعمة يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة

5- 45 دقيقة

بعد تناولك الطعام بساعتين على الأقل قم بممارسة رياضة المشي لمساعدة جسدك على حرق الدهون التي تم إدخالها إليه عن طريق الطعام .

التعليقات

أضف تعليق