You are here

×

أطعمة تساعد على تنظيف القولون بطريقة سريعة وفعالة

أطعمة تساعد على تنظيف القولون بطريقة سريعة وفعالة

يخزن القولون كميات هائلة من السموم الضارة للجسم والتي تسبب الإزعاج المتواصل، وينصح الأطباء بالتخلص من هذه السموم من خلال تنظيف القولون بطرق طبيعية بعيداً عن الأدوية الكيميائية.

لهذه الأسباب يجب أن تتناول الكبيس المخللات

وفي الحقيقة لا تعد عملية تطهير القولون طبيعياً من الأمور الصعبة فيمكن إنجازها عير اتباع روتين بسيط يتناول خلاله الأشخاص بعض الأغذية الصحية التي تساعد على التخلص من السموم من دون إزعاج.

وفيما يلي أهم أنواع هذه المشروبات والأغذية الطبيعية:

1) شرب كميات كبيرة من الماء: يحتاج القولون إلى كميات كبيرة من الماء لأنها تلعب دور رئيسي في انتظام عمله، لذلك ينصح الأطباء بتناول لترين من الماء يومياً للتخلص من السموم في القولون والجسم عموماً.

ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت كبد الدجاج

2) عصير الليمون: يساعد عصير الليمون في عملية تنظيف القولون بشكل فعّال لإحتوائه على الفيتامين "C" الذي يسهل عمل الأمعاء وينشطها.

3) الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك: يساعد البروبيوتيك على تنظيم عمل البكتيريا المفيدة داخل الأمعاء ومحاربة المواد السامة والبكتيريا الضارة التي تسبب إنسداد في القولون والأمعاء.

«الكافيار الأبيض».. أغلى طعام في العالم والسر في فوائده

4) بذور الكتان: تحتوي بذور الكتان على كمية وافرة من الأحماض الدهنية الأوميجا 3 التي من شأنها تنظيم عمل القولون من خلال إنشاء مساحة تمر من خلالها المواد السامة بكل سهولة وتمنع تخزينها في الجسم.

5) شاي الزنجبيل: يسرع الزنجبيل من عملية الإستقلاب في الجسم ويعزز من حركة الأمعاء ويسرعها الأمر الذي يسهم بفعالية عالية في التخلص من السموم داخل القولون.

التعليقات

أضف تعليق