You are here

×

يخوت الخليجيون تغري «ترامب»..وقصة Princess II الذي حصل عليه الوليد بن طلال

"ترامب" ويخوت الخليجيين..و Trump Princess II الذي حصل عليه الوليد بن طلال

بالحديث عن يخت ترامب هيا بنا نلقى نظرة على تاريخ هذا اليخت الهائل وعن المراحل التي مر بها قبل أن يخرج للعلن، دونالد ترامب اقتحم عالم صناعة اليخوت عام 1980، وقام ببناء أضخم يخت تقريبا في العالم.

اليخت الذي بلغ طوله تقريبا 86 متر، أطلق عليه اسم نبيله كان يتم تجهيزه من أجل رجل أعمال سعودي وهو عدنان خاشوجي، وتم تصنيفه كأضخم ثامن يخت في العالم، وظهر في عام 1983 في فيلم جيمس بوند Never Say Never Again.

حدث تعثر مالي لدى رجل الأعمال السعودي أثناء عملية بناء اليخت وإعادة تصميمه، فتولى الأمر بدلا منه سلطان برونيا ليقوم بتغطية قروض وتكاليف اليخت، وفي أسرع وقت توصل إلى اتفاق مع دونالد ترامب للحصول على اليخت الذي بلغت فيمته وقتها 29 مليون دولار عام 1987.

في عام 1990 حدثت بعض المشاكل المالية لدونالد ترامب، والتي على أثرها توقفت أعمال تصنيع وإنشاء يخت Trump Princess II، وتم بيع اليخت في عام 1991 للأمير وليد مقابل 29 مليون دولار، والذي أعام تسمية اليخت إلى Kingdom 5KR.

اليخت يتسخ لـ22 شخص يحلون نزلاء على 11 جناح فاخر ، يضاف إلهم 48 من طاقم العمل على اليخت، ويحتوي اليخت على محركين بقوة 3000 حصان لكل منهما ، وتصل سرعته إلى 20 عقدة.

دونالد ترامب الذي تعود أن يصدم العالم بآراءه وقراراته المختلفة، لم يتوانى أيضاً عن أن يصدمهم بطائرته الضخمة وسياراته الفارهة، ليفاجئنا من جديد باليخت الضخم الذي يمتلكه.

وبالحديث عن يخت ترامب هيا بنا نلقى نظرة على تاريخ هذا اليخت الهائل والمراحل التي مر بها قبل أن يخرج للعلن، دونالد ترامب اقتحم عالم صناعة اليخوت عام 1980، وقام ببناء أضخم يخت تقريباً في العالم.

أضخم يخت في العالم "Triple Deuce"

اليخت الذي بلغ طوله تقريباً 86 متر،  أُطلق عليه اسم «نبيله» وكان يتم تجهيزه في الأساس من أجل رجل أعمال سعودي وهو عدنان خاشوجي، وتم تصنيفه كأضخم ثامن يخت في العالم، وظهر في عام 1983 في فيلم جيمس بوند Never Say Never Again.

حدث تعثر مالي لدى رجل الأعمال السعودي أثناء عملية بناء اليخت وإعادة تصميمه، فتولى الأمر بدلاً منه سلطان برونيا ليقوم بتغطية قروض وتكاليف اليخت، وفي أسرع وقت توصل إلى اتفاق مع دونالد ترامب للحصول على اليخت الذي بلغت فيمته وقتها 29 مليون دولار عام 1987.

وفي عام 1988 أعلن ترامب أنه حصل على خصم قيمته مليون دولار، وذلك من أجل إعادة تسمية اليخت بدلاً من «نبيلة» وهو اسم ابنة رجل الأعمال السعودي.

بعد ذلك أعلن ترامب عن اسم اليخت الجديد وهو Trump Princess، وقام بإعادة تصميم وصيانة اليخت مرة أخرى وقيل أنه أنفق عليه ما يقرب من 10 مليون دولار إضافية، كما تم تبديل علامة مهبط الطائرة الهليكوبتر على متن اليخت من حرف H إلى حرف T كي تتناسب مع ترامب.

في عام 1989 أعلن دونالد ترامب عن نيته إنشاء يخت أضخم، يصل طوله من 400 قدم إلى 500 قدم تقريبا، وسعى لتسمية اليخت الجديد Trump Princess II، والذي تم تصميمه ليبلغ طوله 128 متر تقريباً.

CF8 يخت سياحي برفاهية تفوق الخيال

في عام 1990 حدثت بعض المشاكل المالية لدونالد ترامب، والتي على أثرها توقفت أعمال تصنيع وإنشاء يخت Trump Princess II، وتم بيع اليخت في عام 1991 للأمير وليد مقابل 29 مليون دولار، والذي أعام تسمية اليخت إلى Kingdom 5KR.

ظل يخت Trump Princess II، في مكانه حتى صيف 2001، وتم إزالته في نهاية المطاف، ولم تتضح المرحلة التي توقف فيها العمل على إنشاء اليخت، مع العلم أن تكلفة هذا اليخت في ذلك التوقيت بلغت 100 مليون دولار، وهو ما يعادل 291 مليون دولار عام 2016، واشتراه وقتها الوليد بما يعادل 40 مليون دولار.

اليخت يتسع لـ 22 شخص يحلون نزلاء على 11 جناح فاخر، يضاف إلهم 48 من طاقم العمل على اليخت، ويحتوي اليخت على محركين بقوة 3000 حصان لكل منهما، وتصل سرعته إلى 20 عقدة.

كما أن اليخت يضم 5 قاعات مختلفة بينهم قاعة للحفلات، وصالة للسينما بها 12 مقعداً وفراشين مزدوجين لتوفير متعة وراحة أكبر عند مشاهدة الأفلام، ومهبط للطائرات الهليكوبتر وحمام سباحة.

أهم النصائح عند شراء يخت

التعليقات

أضف تعليق