You are here

×

كيفن دورانت من أشهر لاعبي كرة السلة المحترفين في العالم.. تعرف عليه

كيفن دورانت من أشهر لاعبي كرة السلة المحترفين في العالم.. تعرف عليه

اكتسب دورانت شهرته في عالم كرة السلة كونه يعتبر صاحب أعلى رقم في تسجيل النقاط خلال مباريات كرة السلة، لعب في رابطة كرة السلة الوطنية في صفوف فريق أوكلاهوما ثاندر، ثم انتقل مؤخراً للعب في صفوف غولدين ستايت وريورز. 

شاهد| راهبات الـ«كونغ فو» فوق جبال الهيمالايا

ولد دورانت في 29 سبتمبر 1988 في مدينة سوتلاند في ولاية واشنطن العاصمة الأمريكية، بدأ مشوراه في ملاعب كرة السلة مع فريق بي جي جاكورز "PG Jaguars" للهواة في ولاية ماريلاند وقاد الفريق للفوز ببطولتين، ويرتدي ديورانت إلى وقتنا الحالي قميصاً يحمل الرقم 35 تكريماً لمدربه في مرحلة الشباب تشارلز كريج الذي توفي عن عمر يناهز 35 عاماً.

مقتل بطل العالم في رفع الأثقال بسبب شجار ! (فيديو)

وصل طول دورانت في مرحلة الثانوية إلى حوالي 6.9 قدماً، ولعب في تلك الفترة في فريق المدرسة والأكاديمية الوطنية للمسيحين في ماريلاند، وأكاديمية أوك هيل في فيرجينيا، وتصدر فريقه لائحة مجلة أمريكا اليوم وأصبح "الفريق الأول" في جميع أنحاء الولايات المتحدة، ولفت اهتمام الكثير من مكتشفي المواهب لتوظيفه في أحد فرق كرة السلة التابعة للجامعات. تلقى ديورانت العديد من العروض للانضمام إلى الجامعات إلا أنه اختار اللعب مع جامعة تكساس في أوستن ونجورن. 

شاهد.. كيف يمكنك خوض تجربة سباق الدراجات الهوائية في الواقع الإفتراضى؟

لمع نجم ديورانت في السنة الأولى من الجامعة حيث استطاع كسر حاجز 20 نقطة لأكثر من 30 مرة، وسجل أكثر من 30 نقطة في 11 مرة، بالإضافة إلى قيامه بـ 11 متابعة، في 35 مبارة متتالية، وحصل على لقب أفضل لاعب في تلك السنة. وتلقى جائزة روبرتسون وجائزة أدولف راب وكان أول طالب في السنة الأولى من الجامعة الذي يحصل على كلا التكريمين.

وأعلن ديورانت بعد عام واحد في كلية تكساس استعداده لدخول عالم المحترفين واللعب في دوري كرة السلة للمحترفين "NBA"، واختير في يونيو 2007 لينضم إلى فريق سياتل سوبر سونيكس، ووقع عقداً بقيمة 60 مليون دولار مع شركة نايكي ولمدة سبع سنوات. واختير ليكون عضواً في الفريق الأول للمبتدئين في الموسم الأول من دوري المحترفين، ثم انتقل من فريق سوبر سونيكس إلى فريق أوكلاهوما ثاندر، حيث لمع نجمه وقاد الفريق للفوز ببطولة دوري أمريكا للمحترفين "NBA" ثلاث مرات، وتصدر لائحة هدافي البطولة لأربع مرات ليصبح ثامن لاعب في دوري المحترفين يتمكن من القيام بذلك.

لعب على الصعيد الدولي وتم اختياره للعب مع فريق كرة السلة الأولمبي للولايات المتحدة الذي شارك في أولمبياد 2012 في لندن واستطاع الفوز بالميدالية الذهبية أنذاك. وفي 4 يوليو 2016، وافق ديورانت على اللعب لصالح غولدن ستايت وريورز، وعلق على انتقاله: "لقد وصلت إلى نقطة في غاية الأهمية في حياتي يتوجب علي فيها إيجاد فرصة لتطوير قدراتي الذاتية والخروج من منطقة الراحة الخاصة بي". حاز على جائزة النجوم في دوري المحترفين "NBA All - Star" لسبع مرات على التوالي من عام 2010 حتى عام 2017، وحصل على لقب أفضل لاعب في دوري المحترفين عام 2014.

التعليقات

أضف تعليق