You are here

×

13 قاعدة لمظهر محترف في الاجتماعات ومقابلات العمل

13 قاعدة لمظهر محترف في الاجتماعات ومقابلات العمل

أسلوب Business casual لا يستبعد سروال الدنيم رغم انه لا ينصح به عند اجراء المقابلة الاولى

أسلوب Business casual لحضور الاجتماعات المهنية بمظهر مهني وأنق

السروال الفاتح من المفاتيح الاساسية في أسلوب business Casual

الملابس المتقنة تحتاج دوما الى اجراء تعديلات لدى الخياط

بذلة رسمية من أسلوب شوارع لندن

يبحث الراجل عن الطلة والملابس المناسبة عند إجراء مقابلات وظيفية أو للمشاركة في اجتماعات مهنية لابد من أن الأخذ في الاعتبار سلسلة من المعايير لكي تضمن عزيزي الرجل، حضوراً أنيقا قادراً على ترك الانطباع المرجو.

في هذا التقرير، نطلعك على عدد من الإرشادات التي تسهل عليك مهمة اختيار الملابس المناسبة:

1- الأناقة والانطباع الأول: في المقابلات الوظيفية يتفق موظفو الشركات والمديرين على أمر واضح، وهو أن المظهر الأنيق يلعب دوراً أساسيا في عملية الإقناع ويعزز فرص النجاح في إقناع الطرف الآخر بمدى الكفاءة. فالإطلالة الأنيقة والملائمة، تلعب دوراً جوهرياً في الإنطباع الاول.

2- البذلة الرسمية: أكدنا مراراً ان البذلة الرسمية تشكل عنصراً أساسياً في الأناقة المعتمدة في المقابلات الوظيفية وفي الاجتماعات المرموقة. فالبذلة تشكل مرادفاً لصورة الرجل المحترف والمهني والمنتج. لذلك من المفترض ان تتقيد بها.

3- Business Casual: في بعض المقابلات التي قد تحتمل التخلي عن البذلة، ننصحك عزيزي الرجل باعتماد أسلوب يسمى "Business Casual". يرتكز هذا الاسلوب على ارتداء سروال رسمي مع كنزة وقميص وسترة. يحتوي على لمسة من الاناقة اليومية، إنما يحافظ على الشياكة. باختصار، يجعلك تطل بمظهر رصين ومحترف.

4- قطع محرمة: إياكم وارتداء القطع التي تظهر أجزاء من جسمكم، كالسروال القصير (اي الشورت) أو قيمص الـ"تي" القطني. هذا النوع من الملابس يؤثر سلبا في صورتكم ويقلل حظوظكم في النجاح الى ادنى المستويات. 

5- ربطة العنق: ما من شك انها اساسية ضمن كل اطلالة رسمية. لذلك احرصوا على اختيار واحدة ذات جودة عالية ومن المفضل الا تحتوي على رسوم غريبة أو رسوم شخصيات كرتونية. كذلك من المفضل ان يكون لونها حيادي، والا تكون لماعة. فأنتم تشاركون في مقابلة وظيفية ولا تلبون حفلة لحضور زفاف او ما شابه.

6- الحزام: يجب ان يكون لون الحزام من لون البذلة او الحذاء او على الاقل يتناسق معهما. من المفضل الابتعاد عن الالوان الصارخة، والتزام الالوان الكلاسيكية كالاسود والبني. 

7- الألوان: إذا قررت عدم ارتداء البذلة الرسمية التقليدية اي تلك التي تتمتع بلون واحد، وفضلت استبدالها ببذلة من لونين، فيجب ان يتناسق لون السروال مع لون السترة. من الحيل البسيطة التي نرغب في تذكيرك بها هو اعتماد اللون الداكن في القسم الاسفل من الجسم إذا كنت صاحب قامة متوسطة او قصيرة.

8- البدلة المفصلة: مهما كان نوع الملابس التي قررت أن تتبناها لإجراء المقابلة، سواء بذلة رسمية من لون واحد أو زياً تنفيذياً لا يشتمل على ربطة عنق، فالمهم في الامر هو اختيار القصّة المناسبة لجسمك. لا تكتفي بشراء ملابس من المقاس المرجو، استعن بخياط لإجراء بعض التعديلات لكي تبدو البذلة أو السترة والسروال مخاطة تحت الطلب.

9- البيج والرمادي: يعتبر هذان اللونان من الاطياف المعتمدة في عالم الاعمال. يسمح لك هذا النمط من الالوان بالتميز عن البقية من دون الخروج عن الرصانة. المهم ان تحرص على جعل ملابسك مكوية بشكل جيد والا انعكست الثنايا سلبا على مظهرك!  

10- الجوارب: اياك والجوارب البيضاء! القاعدة بسيطة: يجب اعتماد الجوارب السوداء مع البذلة السوداء والجوارب الزرقاء الداكنة مع بذلة من الازرق الداكن.

11- التفاصيل: احرص على جعل اظافرك مشذبة نظيفة وانيقة، لان اليدين تخبران بالكثير. احرص على التوجه الى صالون متخصص للاعتناء بأظافرك.

12- الحذاء: يشي بالكثير. اولا يجب ان يكون نظيفا ولماعا. ثانيا، يجب الا يتحلى بالكثير من الزخفات والتفاصيل. ثالثا، يجب ان يكون من الجلد الفاخر. رابعا، يجب ان يكون من لون السروال ضمن بذلة رسمية. أخيرا، حاول ان تختار حذاء أوكسفورد لانه التصميم الرسمي المفضل لهذا النوع من المقابلات.

13- الشعر: يجب ان تهتم بقصة شعرك لانها جزء من صورتك وهويتك. ابتعد عن مثبتات الشعر القوية. كذلك توجه الى صالون للحلاقة لكي تشذب ذقنك على النحو الامثل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق