You are here

×

يُحسن الذاكرة ويعالج من الاكتئاب.. فوائد لن تتخيلها للنعناع

الفوائد المنعشة لأوراق النعناع

اشتهرت عشبة النعناع منذ مئات السنين لخصائصها الطبية الرائعة التي يتم استخدامها حتى وقتنا الحالي في علاج العديد من الحالات الصحية البسيطة والمعقدة، وتساعد أوراق النعنع المنعشة على الهضم السليم، فقدان الوزن، التخفيف من الشعور بالغثيان، معالجة الإكتئاب، التخلص من التعب والصداع، بالإضافة إلى كونه علاج فعال يستخدمه الكثير من المصابين بالربو.

زيت السمك يقلل من مخاطر إصابة الأطفال بالربو

يمكن تناول أوراق النعناع الطرية أو القيام باحتساء شراب النعناع المغلي الغني بالفوائد المتعددة، والذي يساعد على علاج العديد من الحالات الصحية وأهمها:

يعالج حالات الغثيان وعسر الهضم: يعزز النعناع من عمل الجهاز الهضمي السليم كونه يساعد على إفراز الأنزيمات الهاضمة، ويسهم شراب النعناع في معالجة حالات عسر الهضم أو الإلتهابات التي تصيب المعدة، كما أنه يساعد الأشخاص الذين يسافرون إلى مسافات طويلة بالتغلب على حالات الغثيان والدوار التي تصيبهم على متن الطائرة أو القارب.

اليكم أحدث 6 عادات غذائية في الـ2017

يعالج اضطرابات الجهاز التنفسي والسعال: تساعد الرائحة القوية للنعناع في إزالة احتقان الأنف والحنجرة، ويساعد شراب النعناع في بلسمة الحلق والقنوات التنفسية، كما يعالج معظم الاضطرابات الناتجة عن مرض الربو ونزلات البرد. ومن جهة أخرى، يساعد في تخفيف التهيج الناجم عن السعال الحاد والمزمن، وهو السبب الرئيسي في احتواء معظم الأدوية المعالجة للسعال على مسكنات النعناع.

التخلص من التعب والإكتئاب: تنشّط رائحة النعناع المنعشة العقل والجسم، وتستخدم الزيوت العطرية المشتقة من عشبة النعناع في معالجة حالات التوتر والقلق والإكتئاب، كما ينصح بوضع بضع قطرات من زيت النعناع العطري على الوسادة ليساعد الجسم على الاسترخاء والحصول على نوم عميق.

يحسن من عمل الذاكرة: أشارت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون علكة بطعم النعناع ترتفع لديهم معدلات الاحتفاظ بالمعلومات لمدة أطول بالإضافة إلى تنشيط الوظيفة الإدراكية لديهم. 

أطعمة خارقة تخلصكم من رائحة الثوم المزعجة

التعليقات

أضف تعليق