You are here

×

5 شخصيات أجنبية يعرفها كل عربي

من الصعب أن تؤثر شخصية ما في نفوس العرب، ولكن هناك الكثير من الشخصيات الأجنبية التي استطاعت أن تقتحم نفسية العرب و تزرع بعض القيم المميزة في نفوسهم وشخصيتهم. وسنعرض لكم فيما يلي أبرز الشخصيات الأجنبية التي تركت أثرًا عميقًا في نفوس العرب.

دكتور فيل لا يمكن لأحد أن ينكر فضل قناة MBC 4 أيضًا في معرفة الكثير من العرب بدكتور فيل عبر برنامجه "دكتور فيل"، الذي أستطاع أن يؤثر في الكثير من العرب من خلال نصائحه التي كان يقدمها على شكل "استراتيجيات الحياة" من خلال تجاربه كطبيب نفسي، والتي استفاد منها الكثير .

أوبرا وينفري لم تكن أوبرا وينفري بالنسبة للعرب مجرد إعلامية أو مقدمة برامج فقط بالنسبة للعرب، فمع متابعة العرب لها عبر برنامجها "أوبرا ويفنري"، والذي بدأ إذاعته على قناة MBC 4 قبل حوالي 10 سنوات، فقد أدرك العرب من خلالها أن الموهبة فقط هي من تحقق نجاحات للفرد، فاستطاعت أن تقنع الكثير بقدراتها ومثابرتها أن يستمروا في تحقيق حلمهم مهما كانت العواقب التي يمروا بها – باستشهادها بما قابلته خلال تحقيق أحلامها-، كما أنها استطاعت بسهولة أن تدخل قلوب الكثير من المتابعين العرب .

محمد علي كلاي لم تكن النجاحات التي حققها الملاكم الأمريكي العالمي محمد علي كلاي فقط من أثرت في نفوس العرب وشجعتهم على المثابرة وحب الرياضة، بل كان إشهاره للإسلام ودافعه عن قضايا المسلمين حول العالم وخاصة سود اللون لما يتعرض له تلك الفئة من اضطهاد في كثير من بقاع العالم، هو ما كان له التأثير الأكبر في نفوس العرب وحثهم على الدفاع عن الإسلام والمسلمين.

أنجلينا جولي أنجلينا جولي وما تفعله من أجل الفقراء لم يترك أثرًا عميقًا في نفوس العرب فقط، بل ترك أثرًا عميقًا وطيبًا في نفوس العالم أجمع، ولعل نصيب العرب كان الأوفر بسبب ما قامت وتقوم به من مواقف إنسانية يقشعر لها الأبدان في الكثير من البلدان العربية الفقيرة ولعل أبرز الفئات التي شملهم إنسانية أنجلينا جولي كان اللاجئين السوريين .

بين آفليك أما عن الممثل والمخرج الأمريكي بن آفليك استطاع أن يؤثر في نفوس العرب بشكل كبير من خلال دفاعه المستميت والمستمر عن العرب والمسلمين في كثير من لقاءاته التليفزيونية، ومن أبرز تصريحاته حول العرب والمسلمين كانت خلال قوله:" "ليس كل المسلمين مؤمنين بالعنف والقتل.. إن هجومنا عليهم أمر عنصري ومقزز ومرفوض"، ثم تساءل.. "ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين ممن يرفضون العنف والقتل ويصلون 5 مرات في اليوم، ولا يفعلون الأشياء التي تقول إن كل المسلمين يفعلونها".

من الصعب أن تؤثر شخصية ما في نفوس العرب، ولكن هناك الكثير من الشخصيات الأجنبية التي استطاعت أن تقتحم نفسية العرب و تزرع بعض القيم المميزة في نفوسهم وشخصيتهم.

وسنعرض لكم فيما يلي أبرز الشخصيات الأجنبية التي تركت أثرًا عميقًا في نفوس العرب.

هذه مهن فناني مصر قبل الشهرة

أوبرا وينفري

لم تكن أوبرا وينفري بالنسبة للعرب مجرد إعلامية أو مقدمة برامج فقط بالنسبة للعرب، فمع متابعة العرب لها عبر برنامجها "أوبرا ويفنري"، والذي بدأ إذاعته على قناة MBC 4 قبل حوالي 10 سنوات، فقد أدرك العرب من خلالها  أن الموهبة فقط هي من تحقق نجاحات للفرد، فاستطاعت أن تقنع الكثير بقدراتها ومثابرتها أن يستمروا في تحقيق حلمهم مهما كانت العواقب التي يمروا بها – باستشهادها بما قابلته خلال تحقيق أحلامها-، كما أنها استطاعت بسهولة أن تدخل قلوب الكثير من المتابعين العرب .

دكتور فيل

لا يمكن لأحد أن ينكر فضل قناة MBC 4 أيضًا في معرفة الكثير من العرب بدكتور فيل عبر برنامجه "دكتور فيل"، الذي أستطاع أن يؤثر في الكثير من العرب من خلال نصائحه التي كان يقدمها على شكل "استراتيجيات الحياة" من خلال تجاربه كطبيب نفسي، والتي استفاد منها الكثير  .

10 من صنّاع التاريخ ارتكبوا أفعالاً مروّعة بقصد الخير

محمد علي كلاي

لم تكن النجاحات التي حققها الملاكم الأمريكي العالمي محمد علي كلاي فقط من أثرت في نفوس العرب وشجعتهم على المثابرة وحب الرياضة، بل كان إشهاره للإسلام ودافعه عن قضايا المسلمين حول العالم وخاصة سود اللون لما يتعرض له تلك الفئة من اضطهاد في كثير من بقاع العالم،  هو ما كان له التأثير الأكبر في نفوس العرب وحثهم على الدفاع عن الإسلام والمسلمين.

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي وما تفعله من أجل الفقراء لم يترك أثرًا عميقًا في نفوس العرب فقط، بل ترك أثرًا عميقًا وطيبًا في نفوس العالم أجمع، ولعل نصيب العرب كان الأوفر بسبب ما قامت وتقوم به من مواقف إنسانية يقشعر لها الأبدان في الكثير من البلدان العربية الفقيرة ولعل أبرز الفئات التي شملهم إنسانية أنجلينا جولي كان اللاجئين السوريين .

‬كَـڤن كوستنر..ممثل ومنتج ومخرج

 بين آفليك

أما عن الممثل والمخرج الأمريكي بن آفليك استطاع أن يؤثر في نفوس العرب بشكل كبير من خلال دفاعه المستميت والمستمر عن العرب والمسلمين في كثير من لقاءاته التليفزيونية، ومن أبرز تصريحاته حول العرب والمسلمين كانت خلال قوله:" "ليس كل المسلمين مؤمنين بالعنف والقتل.. إن هجومنا عليهم أمر عنصري ومقزز ومرفوض"، ثم تساءل.. "ماذا عن المليار مسلم غير المتعصبين ممن يرفضون العنف والقتل ويصلون 5 مرات في اليوم، ولا يفعلون الأشياء التي تقول إن كل المسلمين يفعلونها".

التعليقات

أضف تعليق