You are here

×

8 عطور عالمية بنفحات شرقية

عطور 

عطور، اقترب فصل الشتاء، وهذا يعني في عُرف الأناقة والعطور، البحث عن مجموعة جديدة تناسب فصل الشتاء وجوّه البارد. ففي الشتاء نرتدي ملابس ثقيلة من طبقات عدة، ما يجعل من الصعب بروز رائحة العطر الذي نضعه، كونها تضيع في ثنايا الملابس. لذلك ينصح الخبراء باختيار عطور تتغلغل بين ثنايا الملابس وتنشر شذاها بقوّة لا تضاهى.

وأفضل العطور للشتاء، هي العطور الشرقية التركيب، بمكوّناتها القوية، مثل العنبر والبتشولي والأخشاب التي تترك أثراً جميلاً في النفس. من أجل ذلك جمعنا لك باقة من العطور الشرقية الهوى، لمساعدتك على إكمال أناقتك هذا الموسم.

1- "وان مليون بريفيه" 1 Million Priveمن "باكو رابان" PacoRabban النسخة المحدثة من عطر "وان مليون" 1 Millionالذي يضمّ في طياته لمسة من الماندرين الأحمر والقرفة. وقد تم الحفاظ على هذين المكونين في العطر الجديد، فضلاً عن تضمينه موادَّ نبيلة، ليتحول من عطر كلاسيكي إلى عطر فريد.

نبدأ بقلب العطر الذي يعدّ مغامرة استثنائية من التبغ الذي يزداد غنى مع المرّ. أما نفحات القاعدة فهي حارة وجذابة مع مزيج من البتشولي وخلاصة حبوب التونكا. ما يجعله عطراً ملتهباً وعالي الإثارة.

إنه باختصار تركيبة من مكوّنات نادرة في درجات ذهبية ونحاسية مع انعكاسات شرقية من راتينغ المر، والعمق غير اللامع للتبغ. وعند تنشقه، يبدو أريج عطر "وان مليون بريفيه" 1 Million Prive للرجال أنيقاً، عابثاً في بعض الأحيان، ومتطرّفاً في الغالب.

2- "بيرل عود"  Pearl Oud من "كيليان"Kilian، هو عطر يحمل اسمه اللؤلؤ والعود الذين يعدّان من إرث قطر وتاريخها. كان إطلاقه بمناسبة افتتاح متجر كيليان في الدوحة. هذا العطر سيجتمع مع خمسة عطور أخرى أطلقتها الدار لأول مرة في مكان واحد في الإمارات، لتشكل المجموعة مغامرة عطرية فريدة يستحقها الرجل العصري. يبدأ العطر بكوكتيل من البهارات بحنين الزعفران والفلفل الأسود، ثم يمنح شذى اليلانغيلانغ الحاد العطرَ بدايته الدافئة. أما القلب فغني بالأزهار تفوح منه رائحة باقات وحدائق ورد؛ فتجتمع فيه خلاصة الياسمين من الهند وخلاصة الورد من تركيا وإكسير أزهار مايو من فرنسا، مع خلاصة النرجس الإيطالي.

ثم تتغير رائحته جذرياً في القاعدة، لتتحوّل إلى عبق الطبيعة، بتركيز شديد، بفضل العود الهندي والخروع، لتعطيه شخصيته الفريدة والمتميزة.

3-  "لوم إيديال" L’Homme Ideal من "غيرلان" Guerlain ينضح بالذكاء الذي يتسرّب من الدرجات الطاغية المنعشة والمتألقة التي تتلاءم تماماً مع الرجل المفعم بالحيوية. فتضفي فاكهة الحامض على الوجه الديناميكي والمميّز والعشبيّ لمسةً عطريّة، فيما تُضيف براعم البرتقال نفحةً من الرومانسيّة. أما جمال الدرجات الداخلية المُرهفة للغاية، فيقوم على ثنائي من اللوز وحبوب التونكا والتي أضاف إليها مصمّم العطور مكوّناتٍ تحمل سرّاً خاصاً، إلى جانب أثر من الفانيليا بسبب نعومته ودفئه المثير والفخم. وفي القاعدة تبرزقوة درجات خفيفة غنيّة بعبق الجلد لتأكيد رجولة "الرجل المُختار". ولمنحها قوةً وثباتاً، تمّ تركيب العطر حول درجات غنيّة بالأخشاب: الفتيفير الهندي من جهة، والأرز والجلد مع تفسير معاصر من جهةٍ أخرى. وتأتي الرسال العطريّة واضحةً: نحن أمام رجل أنيق.

ومفتاح هذا العطر هو تناغم اللوز "أماريتّو" الذي يجعل مَن يضعه لا يُنتسى. عطر رجالي غنيّ بشذا اللوز من أجل رجلٍ لا يُقاوَم.

4- "لومو" L’Uomo من "جيانفرانكو فيريه" Gianfranco Ferre قطعة موسيقية من النغمات العطرية المثيرة. يتميز بخلطة غير عادية من نفحات عليا عالية الحيوية ولاذعة، تضمّ البرغموت والزعفران والهال، والبهار الأسود مع نفحات رقيقة من النباتات الخضراء، لقلبه، تضمّ البنفسج والتفاح الأخضر والمريمية.

فيما تنضح القاعدة بالقوة والجاذبية المستمدة من خشب الصندل والحامض الإسباني والعنبر والفانيليا. إنه عطر موجه للرجل الذي لا يحتاج إلى صفات، بل إلى أداة تعريف تبرز فرادته وتشدد عليها.

5- "عنبر ملكي"Amber Malaki من "شوبارد" Chopard، هو أحدث إضافة لمجموعة "ملكي" ويتميّز بالدفء والغموض، خاصة أنه مستوحى من الفخامة المترفة لمجوهرات الدار.

العنبر الذهبي هو القلب الآسر لهذا العطر الأحدث في المجموعة، تكشف عن أوجهه المعقدة الأناقة الدخانية لخشب البردي  (papyrus)، والنفحات الحادة للبخور وإغراء زهور البرتقال. ويكتمل العبير مع فانيليا البوربون الناعمة والقريضة  (cistus)، اللتين تعطيانه إمضاءً جذاباً، ومميزاً وراقياً.

إنه عطر فريد من نوعه يجمع خلاصة أرقى المكوّنات من الشرق الأدنى، وبفضل نغماته الشاعرية القوية والجذابة، فإنه يمثل تجربة حسية ساحرة بالفعل.

6- "سوبريم صندل" Supreme Sandal من مجموعة "روبرتو كافالي غولد كولكشن" Roberto Cavalli Gold Collection، من "روبرتو كافالي" Roberto Cavalli التي تعدّ فتية في عالم العطور. تتألف المجموعة من 6 إبداعات حصرية ستحظى بإعجاب النساء والرجال على السواء. خاصة أنها تتألف من أكثر المكونات ندرة وتميزاً.

بالنسبة لعطر "سوبريم صندل" Supreme Sandal أحد عطور هذه المجموعة، فهو عطر خشبي شرقي جذّاب يمزج في تباين راقٍ نفحات عميقة من خشب الصندل مع العسل، والفانيلا السوداء ورشّة من الزعفران. يحتوي على زيت خشب الصندل الذي تم تقطيره من جذور أشجار قديمة بقيت مدفونة منذ سنوات طوال، ونضجت على مهل في حضن الأرض.

7- عطر "دارك ريبيل رايدر" Dark Rebel Rider من "جون فارفاتوس" John Varvatos الذي يوقظ وجهة نظر جريئة ومغامِرة لا يمكن تجاهلها. النفحات العليا بنغمات الحمضيات من البرتقال المر والحامض توقظ الأحاسيس في حين تغلف خلاصة الزعفران، المركدوش والزوفا الحادة ومن الزهور بجاذبية قوية وترابية. أما القلب فينبض بجذور السوسن وخلاصة الأسمنتوس والبنفسج الأسود والتي يزداد غناها أكثر مع الروائح العطرية لراتينج "زهرة الشمس" واللبان الصومالي، راتينج اللحاء من سومطرة وبلسم "تولو" من أجل ابتكار انطباع مميز. فيما تتربع في القاعدة نغمات الجلد الروسي أحد أكثر أنواع الجلود فخامة في العالم، وينضم إلى خلفية مريحة من خلاصة حبوب الكاكاو، خلاصة الفانيليا، وخشب الأرز من جبال الأطلس، بالإضافة إلى البتشولي وخشب مدراس المطلي بالقطران الذي يفيض بعذوبة خشبية.

8- "ازارو ونتيد " AZZARO WANTED  من "ازارو"  AZZARO  هو العطر الشمسي الجذاب، برائحة الخشب الحمضي الحار. وتعكس الزجاجة الصاروخية الشكل ذات المعدن المشرق العطرَ الشمسي الموجود بداخلها حيث يختلط نجيل الهند الخشبي بالتوابل الطازجة (مثل حب الهال)، فضلاً عن إضافة الفواكه الحمضية المشرقة (نوع من الليمون). وتشتمل هذه المكونات الثمينة على ثلاثة مستخلصات هي: حب الهال من غواتيمالا، ونجيل الهند من هايتي، وفول التونكا من البرازيل. لتكون بمجموعها ترجمة لقصة Azzaro WANTED، المؤلفة من قبل مبتكر العطور فابريس بيليجرين,  والمخصصة للرجل ذي الشخصية الجذابة المشرقة، الذي يحسده الرجال وتهيم به النساء.

التعليقات

أضف تعليق