You are here

×

تعرّف إلى الأسباب وراء احمرار العينين

تعرّف إلى الأسباب وراء احمرار العينين

 احمرار العينين

 احمرار العينين، عند الشعور بالنعاس أو الإجهاد جرّاء العمل على الحاسوب، تلاحظ أن في عينيك احمراراَ ملحوظاَ وهذا الاحمرار يظهر نتيجة اتساع في شرايين الغشاء المبطن لجفن العين وضخ الدم فيه بشكل كبير، مما يجعل الاحمرار يظهر في بياضها، وأحيانا يظهر بسبب جفاف العين وهو الخلل في تكوين وإفراز الدموع، ويزيد جفاف العين بسبب كثرة الجلوس في غرفة مكيفة أو أمام شاشة الكومبيوتر أو الهاتف المحمول حيث أن كثرة التحديق تؤدي إلى عدم الرمش وبعدها إلى الاحتقان والاحمرار.

كما أن الحساسية الموسمية قد تسبب الاحمرار في العين، وزيادة التوتر تجعل الدم يتدفق إلى الدماغ بصورة أكبر وهذا بدوره يؤثر على الأعصاب البصرية ويؤدي إلى الاحتقان والاحمرار، وقد تؤثر السباحة أيضاً في المياه المالحة إلى حدوث هذه المشكلة داخل العين.

إلا أن الاحمرار يعد حدثاً طارئاً ويختفي بمجرد الاستيقاظ من النوم بعد التعب  فهو لايعد مؤشراً صحياً خطيراً، ولكن يجب الانتباه في حال مزامنة هذا الاحمرار مع الحساسية للضوء أو إفراز الدموع بشكل مكثف أو الشعور بألم عند لمس العين وأيضا انتفاخ الجفون أو عدم الوضوح في الرؤية ، فهنا يكون الأمر عرضاً لمشكلة أكبر ولابد لها من علاج.

يذكر أن العين تحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر، ويجب مراعاة القواعد الصحية سواء من حيث الإضاءة أو من حيث التغذية الصحية، حيث يجب اختيارالارتفاع المناسب للجلوس أمام الشاشة واختيار درجة إضاءة مناسبة. ويجب الحرص على تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمواد المعدنية فهذا يساعد على حماية العين من الكثير من الأمراض.

التعليقات

أضف تعليق