You are here

×

المقالي سبب اضافي للابتعاد عنها

المقالي 

المقالي، يدعو مرارا اختصاصيو التغذية الى ضرورة الابتعاد عن الاطعمة المقلية على انواعها من اللحوم الى الخضار. السبب الاول الذي كانوا يتشبثون فيه هو احتواء هذا النمط من الاطعمة على مقدار عالٍ من الزيوت الضارة التي تعمل على زيادة نسبة الكوليستيرول والدهون في الدم والشرايين، فتمهد بالتالي للاصابة بامراض القلب والشرايين.

إنما بيّنت دراسة إيطالية جديدة أن تناول الدهون المشبعة المتوافرة بكثرة في الأطعمة المقلية يؤثر سلباً في جزء من الدماغ، يسمّى "هايبوثالامس" الذي يعمل على كبح الشهية.

بالتالي إن تناول وجبات غنية بالدهون المشبعة يؤدي إلى إضعاف قدرة الدماغ على التحكم بالعادات الغذائية، وهي سمة أساسية لدى من يعانون من البدانة.

توصلت الأبحاث كذلك إلى أن الدهون الجيدة، مثل تلك المتوافرة في الأفوكادو وزيت الزيتون غير المقلي والأسماك، تساعد الدماغ في العمل بشكل طبيعي والتحكم بالشهية وضبطها.

كما أظهرت النتائج أن آليات عمل الدماغ تضطرب في ما يخص التحكم في الشهية، بعد اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة، ويلعب ذلك دوراً مهما في زيادة السمنة والبدانة. واقترحت الدراسة تناول المزيد من الدهون الصديقة، والحد من الدهون المشبعة لضبط الوزن.

التعليقات

أضف تعليق