You are here

×

بالصور: البلجيكيون يستعينون بالقطط للرد عن داعش!

الرجل: دبي

رد البلجيكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي بلهجة ساخرة تنطوي على الكثير من التحدي، وبادروا الى نشر صور هررة امتلأت بها صفحاتهم. 

جاء هذا التحدي عبر وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة بعدما رفعت العاصمة بروكسيل حالة التأهب القصوى تحسبا لأعمال ارهابية، بسبب "تهديد خطير ووشيك" غير محدد، حيث أغلقت المدارس والجامعات ومحطات المترو يوم الاثنين، في الوقت الذي سعت فيه السلطات الى العثور على أشخاص يخشى أنهم خططوا لشن هجمات مثل ماصار في باريس. 

هذه الموجة انطلقت عندما طلبت الشرطة الفيديرالية من الناس عبر "تويتر" التزام الصمت وعدم التطرق عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى عمليات مكافحة الإرهاب التي تقوم بها السلطات. 

خوفاً من تنبيه الأشخاص المستهدفين في الغارات، إلى تحرّكات الشرطة، في نفس الوقت أغرق مستخدمو التواصل الاجتماعي "تويتر" بهشتاغ #BrusselsLockdown بصور ساخرة لهررة، في بادرة قوية أظهرت أنهم لم يخسروا حس الدعابة لديهم على الرغم من التهديد الإرهابي.

 وبهذه الطريقة لم تتم مشاركة أية معلومات مشروعة عن تحرّكات الشرطة، كما نصح البلجيكيون بعضهم بعضاً بالتحلي بالشجاعة من خلال صور الهرر الظريفة التي سبق أن أثبتت فاعليتها مرة تلو الأخرى.

التعليقات

أضف تعليق