You are here

×

بحث على غوغل يقود مريضة إلى طبيب في دبي ينقذ حياتها

الرجل: دبي

تمكن طبيب جراح في مستشفى بدبي من إنقاذ حياة مريضة من جنوب أفريقيا عن طريق إزالة ورم ليفي يزيد حجمه عن 25 سم ويقدر وزنه بحوالي 3.5 كغ، بعد أن بحثت على موقع غوغل عن طبيب جراح على استعداد لإجراء مثل هذه الجراحة.

وكان الأطباء قد شخصوا إصابة سارة بورم ليفي وحشي في منطقة الرحم، وعلى الرغم من أن جميع الأطباء نصحوها بإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، إلا أن أياً من الجراحين في جنوب أفريقيا لم يكن على استعداد لإجراء هذه العملية، لأن الورم كان كبيراً للغاية، وهناك احتمال كبير لحدوث مضاعفات خطيرة تهدد حياة المريضة أثناء إجراء العملية.

وقال زوج سارة البالغة من العمر 23 عاماً إنهما بحثا على غوغل عن طبيب يمكن أن يجري العملية دون أن يسبب أي أضرار للأعضاء الحيوية حول منطقة الورم، ووجدا بعد بحث طويل الدكتور راجيش ديفاسي استشاري جراحة أمراض النساء في مستشفى دبي لندن التخصصي.

وأضاف زوج سارة أن العثور على الطبيب المناسب في دبي كان تحولاً هاماً، حيث سارعا إلى التواصل معه عبر الهاتف، لكنه كان مشغولاً وأخبرهما أنه سيتصل بهما من جديد بعد 15 دقيقة، وكان هذا أول اختبار لمدى مصداقية الطبيب. وبالفعل عاود الدكتور راجيش الاتصال بالزوجين، واستمع إلى شرح مفصل للحالة وحصل على جميع الصور والتحاليل اللازمة لتقييم حالة المريضة.

وبعد أيام قليلة وصلت سارة إلى دبي لإجراء العملية الجراحية، وكان منتفخة البطن بسبب الورم وكأنها في الشهر التاسع من الحمل، وقام الطبيب بعمل 3 شقوق في البطن لا يزيد طولها عن 15 ميليمتراً، وتمكن من إزالة الورم ليعود بطن المريضة إلى حجمه الطبيعي وغادرت المستشفى في غضون 24 ساعة فقط.

واستغرقت العملية 5 ساعات كاملة تحت التخدير العام، وكان التحدي الأكبر الذي واجه الفريق الطبي هو الحفاظ على الرحم لتتمكن المريضة من الإنجاب في المستقبل.

وأشار الزوج إلى أن سارة تعاني من هذا الورم منذ حوالي 18 شهراً، وهما في غاية السعادة الآن بعد أن تمت إزالته بما يشبه المعجزة دون أن يسبب للمريضة أي أضرار أو مضاعفات تؤثر على حياتها في المستقبل.

التعليقات

أضف تعليق