You are here

×

اغلاق أول فرع لمطاعم "KFC" الحلال في إيران بعد 24 ساعة من افتتاحه

الرجل: دبي

تم اغلاق مطعم KFC الحلال، المتخصص في الدجاج المقلي، بعد يوم واحد من افتتاح أول فرع له في العاصمة الايرانية طهران، وكان مطعم، KFC "الحلال"، والذي وصفته وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" بأنه "أول فرع لمتجر أمريكي" من نوعه، يفتتح في طهران بعد الحصول على موافقة من وزارة الدولة للصناعة والتجارة. وظهرت السعادة على وجه الزبائن الذين اصطفوا للحصول على قطع الدجاج الامريكية الشهيرة وذلك في الصور التي نشرتها ادارة المطعم على موقعها على الانترنت وصفحة إينستاجرام.

ولكن في اليوم الثاني، قامت الشرطة الايرانية بإغلاق المطعم. وكتب على باب المتجر "مغلق حتى إشعار آخر". وقالت الوكالة إن السبب في اغلاق المتجر هو تشابه ديكوراته بالعلم الأميركي، ووجوده "يمكن أن ينظر إليه باعتباره جزءا من النفوذ الأميركي في الثقافة الإيرانية، لان الولايات المتحدة هي واحدة من ألد اعداء إيران وهذا سيكون له مخاطر وخيمة على البلاد".

وقال مدير المتجرعباس بازوكي:"ان اغلاق KFC الحلال يرجع إلى سوء تفاهم كبير، نحن جزء من العلامة التجارية المعروفة باسمKFC الحلال، والتي تأتي من تركيا، وهي ملك المسلمين وتستهدف الدول الإسلامية"، أوضح أن KFC الحلال هو "المنافس لمطاعم  KFC الأميركية".

وقال لوري سكالو المتحدث باسم KFC لموقع "ماشابل": "اننا نشعر بالصدمة بعد سماع الأخبار التي تقول إن KFC فتج في طهران بشكل غير شرعي.. لم يتم منح أي حقوق الامتياز إلى أي طرف في إيران ونحن على اتصال مع السلطات المحلية والمستشارين الخارجيين وسيتم رفع دعوى قضائية ضد أي شركة أو أفراد يدعون أن لهم الحق في فتح KFC"في ايران .

وعلى الرغم من تحسن العلاقات خلال المحادثات النووية بين طهران وواشنطن، لا أن المتشددون في إيران يشعرون بالقلق من وجود أي مطاعم على النمط الغربي، حيث يقولون إنه "سلوك يتعارض مع الثقافة والتقاليد الإسلامية الإيرانية." وقال الزعيم الايراني آية الله الخميني، إن إنشاء مثل هذه المطاعم خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

التعليقات

أضف تعليق