You are here

×

هل قامت أبل بسرقة أول تطبيق أندرويد لها؟

الرجل: دبي

أطلقت أبل تطبيقها الأول على نظام أندرويد الذي يحمل اسم Move to iOS والذي قد لا يكون من تصميمها بشكل كامل إذ من المرجح أن الشركة استعانت بشركة أخرى لترخيص بعض الرموز اللازمة لعمل التطبيق، ويسمح هذا التطبيق بشكل رئيسي لمستخدمي أجهزة أندرويد بإصدار Jelly Bean أو أحدث أن يقوموا بالانتقال إلى استخدام أجهزة آيفون بشكل سلس وبسيط.

وحسب ما أفاد تقرير نشره موقع Phandroid فإن جزءاً من الترميز المستخدم في التطبيق يشير إلى أن البرمجة قد تمت بواسطة شركة أخرى، حيث تمتلك شركة Media Mushroom تطبيقاً يدعى Copy My Data على أندرويد و iOS يتمتع بنفس مزايا تطبيق أبل الذي يذكر اسم تلك الشركة في رموزه.

وقد صرح الموقع أيضاً أن كلا التطبيقين يشتركان في الأغلبية العظمى من الرموز والمهام إذ أن أبل استخدمت الرمز نفسه الموجود فيCopy My Data إلى جانب العناصر التصميمية الخاصة بها.

من الناحية الأخرى، وبالنظر إلى اهتمام أبل الكبير بالتفاصيل وشهرتها في إنتاج أنظمة برمجية وتطبيقات من تصميمها فإنه من غير المرجح أنها قد قامت بنسخ ترميز تطبيق Copy My Data بشكل كامل وإطلاقه على متجر Google Play Store، لكن الاحتمال الأكبر هو قيام الشركة بشراء الحقوق من Media Mushrooms ومن ثم إضافة الرمز إلى تطبيقها.

وقد جاء على موقع هذه الشركة حول هذا الأمر: ” نحن سريعون ومبدعون ومعتادون على العمل مع الشركات الكبيرة ضمن جدول زمني قصير، وفي حال ضيق الوقت فإننا نملك مكتبة كبيرة البرمجيات القابلة لإعادة الاستخدام لإعطاء نتائج رائعة” بحسب “التكنولوجيا العربية”.

من الجدير بالذكر أن تطبيق أبل لاقى الكثير من الانتقادات من قبل مستخدمي أندرويد الذين لا يستطيعون إدراك السبب الذي قد يدفعهم للانتقال لاستخدام آيفون رغم أن الواقع يشير إلى ازدياد عدد المستخدمين الذين يتحولون من أندرويد إلى آيفون.

التعليقات

أضف تعليق