You are here

×

الايفون 6S رسمياً بتقنيات جديدة

الرجل : دبي 
أعلنت شركة أبل بشكل رسمي عن الهاتف المرتقب الايفون 6S  مع نسخة الايفون 6S بلس خلال مؤتمر عقدته في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية وجاءا بذات التصميم للهاتفين الايفون 6 والايفون 6 اس ولكن مع تقنيات جديدة أهمها تقنية إستشعار الضغط الجديدة 3D Touch مع معالج جديد وكاميرا بدقة أعلى.
 
الآيفون 6S الجديد مصنوعًا من معدن Aluminum 7000 series  ويأتي بشاشة حجم 4,7 إنش بينما الايفون 6S بلس فهو بشاشة 5,5 إنش وهي ذات الحجم للجيل السابق للهاتف .
 

أما تقنية 3D Touch فهي تعتبر نقلة نوعيىة في عالم الهواتف الذكية حيث تمنح المستخدم واجهة استخدام تفاعلية رائعة ومفيدة حيث تتعرف على مقدار الضغط المطبق على الشاشة وهي تعمل على الشاشة الرئيسية وتعطي إختصارات بحسب المحتوى على الشاشة .

فإذا كان هناك بريد إلكتروني جديد بمجرد الضغط برفق على المحتوى فيمكن معاينته دون فتحه، أما مواصلة الضغط عليه فإنه سيتدخل على المحتوى نفسه وكذلك في تطبيق الفيسبوك فالضغط الخفيف سيظهر قائمة تسمح بنشر شيء جديد أو رفع صورة أو متابعة الإشعارات دون الدخول إلى التطبيق أما في تطبيق الخرائط فيمكن عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق أن تظهر خيارات عديدة دون الحاجة لدخول التطبيق، وكذلك الأمر بالنسبة للعديد من التطبيقات الأخرى .

 أما بالنسبة للمعالج  فهو A9 ذو معمارية 64 بت والذي يعد أسرع بنسبة 70% من المعالج السابق ويضم معالج رسوميات أفضل بنحو 90%. ووفقاً لشركة آبل، فهذا المعالج الجديد يضم بنية ترانزستورية جديدة كما أنه يفعل الأمر الصوتي ” Hey Siri ” طوال الوقت وهذا ما يعني عدم الحاجة بعد الآن إلى الضغط على الزر الرئيسي لفتح المساعد الشخصي الإفتراضي Siri.

أما التطور الجديد أيضاً  للايفون 6S فهو الكاميرا فجاءت الخلفية بدقة 12 ميغابكسل بعد أن كانت سابقاً 8 ميغابكسل وأعلنت الشركة عن تطوير آداء الكاميرا بنسبة 50% وهي قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K كما أنها قادرة على تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بدقة 720p وبسرعة 240 إطار في الثانية.

وتحمل الكاميرا تقنية مميزة تسمح بإلتقاط الصور الحية "live photos" وعند عرضها تظهر ثابتة بشكل طبيعي وعند الضغط مرة بالإصبع تظهر الصورة بشكل متحرك للثوان التي إستغرقتها في إلتقاط الصورة كما يمكن عرضها بالصوت الحي أثناء الإلتقاط بميزة جديدة تسمى ” Live Photos .

ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5ميجابكسل بتقنية FaceTime للمحادثة بجودة عالية بالإضافة للميزات الرائعة التي تقدمها الكاميرا من حيث البرمجيات والفلاتر والأدوات الذكية لتحرير الصور. 

كذلك يحتوي الآيفون الجديد على الجيل الثاني من ماسح البصمة، وهو أسرع من الإصدار السابق بمرتين  ويأتي الهاتف بنسختيه الايفون 6S والايفون 6S بلس بالألوان المعتادة الذهبي والأسود والفضّي، بالإضافة إلى لون جديد وهو اللون الوردي.

التعليقات

أضف تعليق