You are here

×

القرصنة على الأنترنت في بريطانيا ستؤدي للسجن عشر سنوات

الرجل : دبي 
 
نشرت الحكومة البريطانية مذكرة أولية لا تزال بمرحلة التشارور تعبر عن عزمها تشديد عقوبة السجن على جرائم القرصنة على الأنترنت لتصل بالحد الأقصى إلى عشر سنوات من السجن .
 
وستكون العقوبة الجديدة موجه بالتحديد للانتهاكات التي تنال الملكية الفكرية على الأنترنت وتستهدف حماية المهارات والابتكارات  لكي يتمكن أصحابها من الاستفادة القصوى منها وردع كل من يحاول التعدي عليها .
 
وتهدف المذكرة للمساومة بين عقوبة الاعتداء على الملكية الفكرية على الأنترنت مع عقوبة الانتهاك المادي للملكية وحيث أن القانون الحالي لحماية القرصنة على الأنترنت يعود للعام 1988 والحد الأقصى للعقوبة به هو السنتين سجن بينما الاعتداء المادي على حقوق الملكية تبلغ عقوبته عشر سنوات بحدها الأقصى .
 
المذكرة تتماشي مع دعوات كثيرة أطلقها رواد صناعة الابتكارات في بريطانيا أخرها كان في تقرير في مارس أذار الماضي حيث أكدوا على ضرورة المساومة بالعقوبة بين جرائم الأنترنت والاعتداء المادي على حقوق الملكية الفكرية .
 
وأكدت وزيرة الملكية الفكرية البريطانية نيفيل رولف على أن تشديد العقوبات على المخالفين لحقوق الطبع والنشر على الانترنت يوفر حماية أكبر للشركات ويرسل رسالة واضحة لردع المجرمين وخاصة أن الصناعات الإبداعية تجلب أكثر من 7 مليارات جنيه إسترليني لاقتصاد المملكة المتحدة، وأنه من المهم حمايتهم من الأعمال الإجرامية على الانترنت.

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق