You are here

×

13 شخصية عالمية قبل الشهرة

ألمانيا: إعداد مايا مشلب

نجمات ونجوم حققوا أرقاماً قياسية في صالات السينما، نال كثير منهم جوائز عالمية وجمعوا ثروات طائلة. لكن حياة الرفاه والاضواء، لم تقرع أبوابهم بسهولة. بل على العكس، بدأ العديد منهم بمهن بعيدة من عالمي الفن والتمثيل. حتى ان كثر منهم باشروا رحلتهم بمهن متواضعة جداً من أجل كسب لقمة العيش ليس إلا. في هذا التقرير، نعرض لكم 13 نموذجاً لمشاهير تسلّقوا السلم من الصفر.

  1. هاريسون فورد: قبل ان يحوز شهرة واسعة مع سلسلة افلام انديانا جونز، عمل هاريسون فورد مستشاراً في مخيّم كشفي وكان حائز شارة خاصة بالزواحف. كما عمل معلّقاً على أحداث رياضية في المدرسة، قبل ان ينتقل الى مجال صنع المفروشات المصمّمة تحت الطلب لأشخاص مثل الممثل ريشارد درايفوس والكاتبة جون ديديون.
  2. شان كونوري:هذا الممثل الذي اسر بجاذبيته القلوب تنقل في وظائف عدة. استهلها بإيصال الحليب الطازج الى المنازل. ثم خدم في البحرية الملكية، وبعد خروجه عمل سائق شاحنة وملمع نعوش.
  3. والت ديزني: قبل فوزه بجوائز الاكاديمي الاثنين والعشرين، عمل والت ديزني في مهن غريبة حقاً. إذ بدأ مسيرته موزعاً للصحف ثم انتقل الى مصلحة السكك الحديدية ليبيع المسافرين وجبات خفيفة وصحفاً. حاول الالتحاق بالجيش لكن تم رفضه، حينها انخرط في العمل الإنساني مع الصليب الاحمر وقاد سيارة الاسعاف في فرنسا في نهاية الحرب العالمية الاولى.
  4. أندرو غارفيلد: قبل ان يجابه الاشرار اكتسب "رجل العنكبوت" المال عبر قص العشب امام منزل والديه. ثم وجد وظيفة لدى "ستاربكس"، كالعديد من الطلاب. لذلك حين تدخل الى أحد المقاهي في المرة المقبلة، تذكر انه قد يخدمك رجل العنكبوت المقبل او ممثل صاعد.
  5. أوبرا وينفري: لم تتنقل اوبرا في العديد من المهن ذلك انها ادركت في سن مبكرة ما تريده تماماً. لذلك فإن المهنة الوحيدة التي شغلتها خارج اطار تقديم البرامج، كانت الاهتمام ببقالة. بعدها حصلت على فرصتها الاولى في التقديم، حين كانت لا تزال في المرحلة الثانوية.
  6. مورغن فريمان: عمل هذا الممثل في خدمة توزيع الصحف في ولاية ميسيسيبي. بعد تخرجه في المدرسة الثانوية، انضمّ الى القوات الجوية، لكنه لم يصبح يوماً طياراً محارباً كما اراد. لذلك ترك عمله بعد أربع سنوات. اللافت انه خلال مرحلة البحث عن فرصة في عالم التمثيل، قدم فريمان رقصة في عام 1964 في "المعرض العالمي" في نيويورك. 
  7. إيفا منديز: خلال مرحلة المراهقة، عملت إيفا منديز في عدد من مطاعم الوجبات السريعة وفي كشك لبيع الهوت دوغ.
  8. جيم كيري: في أواخر السبعينات، عمل جيم كيري حارساً في مصنع وذلك بهدف مساعدة عائلته. لاحقاً بدأ يحقق نجاحاً في افتتاح عدد من الاحداث الكوميدية لممثلين كبار، منهم الراحلان رودني دنغيرفيلد وبادي هاكيت.
  9. هيو غرانت: لقد استفاد هيو غرانت من شهادته في الادب الانكليزي، للحصول على العديد من الوظائف، قبل ان ينتقل الى شاشة السينما. فعلى سبيل المثال، راجع الكثير من الكتب وكتب حولها مقالات في الصحف، كما كتب اعلانات إذاعية واسكتشات كوميدية. اللافت انه عمل في نادي فولهام لكرة القدم ايضاً للاهتمام بأرض الملعب.
  10. جنيفر أنيستون: قبل ان تشتهر بدور "رايتشل" في مسلسل "الاصدقاء"، عملت أنيستون في مجال الاعلانات. وكانت قد تنقلت في وظائف عدة، منها نادلة وساعية بريد. 
  11. تشارليز ثيرون: هذه الممثلة بدأت رحلتها بالغناء في ساحة البلدة، حين كانت لا تزال طفلة. لاحقاً اهتمت بالماشية في مزرعة والديها. وفي سنّ السادسة عشرة، نجحت في توقيع عقد مدته عام في مجال عرض الازياء، ثم تعرضت لحادث تضررت خلاله ركبتها، مما اضطرها إلى ترك فريق الباليه، حينذاك قررت ان تجرب حظها في مجال التمثيل.
  12. هالي بيري: عملت في قسم ملابس الاطفال في أحد المخازن الكبرى، لكي تتمكن من تسديد نفقات دراستها، حين كانت تدرس الصحافة. بعدما شاركت في عدد من مسابقات الجمال وبرزت فيها، انتقلت الى نيويورك لكي تستهل حياتها المهنية. لكنها واجهت صعاباً كثيرة في العثور على عمل، الى ان وجدت نفسها في مأوى للمشردين.
  13. ماريا كيري: وقعت عقدها الاول لتسجيل اسطوانتها مع شركة كولومبيا في سن الثامنة عشرة. قبل ذلك درست فن التجميل، وعملت في عدد من الصالونات، لكنها لم تتابع في هذا المجال. كما عملت نادلة.

التعليقات

أضف تعليق