You are here

×

أغلى 10 نجوم باعهم ريال مدريد في "الميركاتو"

الرجل: دبي

صحيفة "ماركا" نشرت تقريراً مصوراً تطرقت فيه لأغلى 10 صفقات لنجوم باعهم ريال مدريد، وهي قائمة قد ينضم إليها المدافع الدولي الإسباني سيرجيو راموس الذي تشير جميع التوقعات والتقارير إلى قرب رحيله عن ريال مدريد في صفقة لن يقل سعرها عن الـ30 مليون يورو.    وأوضحت الصحيفة بأن القاسم المشترك بين هذه الصفقات ان إدارة الريال حققت ارباحا طائلة من بيع هؤلاء النجوم بعدما عرفت جيداً توقيت تسريحهم بعدما عمدت إلى التخلص منهم وهم في أوج عطائهم وقبل بلوغهم سن الثلاثين عاماً.  

1- الأرجنتيني انخيل دي ماريا   باعه ريال مدريد لمانشستر يونايتد في صيف عام 2014 مقابل 80 مليون يورو في صفقة مفاجئة لجمهور الميرنغي خاصة ان دي ماريا لم يعمر في مدريد سوى لأربعة مواسم ، وساهم معه في احراز النجمة الأوروبية العاشرة بعدما لعب له 189 مباراة مسجلا 89 هدفا.  

2- الألماني مسعود اوزيل   باعه الريال إلى أرسنال صيف عام 2013 نظير 50 مليون يورو، بعدما قضى في سانتياغو بيرنابيو موسمين فقط ، حيث اثار بيعه جدلاً كبيرا في أوساط النادي المدريدي الذي جلبه من فيردر بريمين الألماني في 2010 مقابل 15 مليون يورو فقط.  

3- البرازيلي روبينهو   تخلى عنه ريال مدريد عام 2008 لصالح مانشستر سيتي الإنكليزي لقاء 42 مليون يورو على الرغم من الجهود المضنية التي بذلها النادي الملكي للتعاقد معه عندما كان يلعب لنادي سانتوس البرازيلي في عام 2005 ، حيث كان يرى فيه خليفة الأسطورة بيليه بفضل المهارات العالية التي كان يتمتع بها.

  4- الأرجنتيني غونزالو هيغواين   باعه ريال مدريد لنادي نابولي الإيطالي صيف عام 2013 نظير37 مليون يورو، رغم انه شكل مع رونالدو و بن زيمة أقوى ثلاثي هجومي في تاريخ النادي المدريدي بعدما دافع عن ألوانه خلال 264 مباراة مسجلا 122 هدفاً ، غير ان قدوم غاريث بيل فرض على مسيرو الأبيض تسريح هيغواين إلى نابولي، وكانت الإدارة الملكية قد انتدبه من ريفر بلايت الأرجنتيني عام 2006 مقابل 12مليون يورو.  

5- الفرنسي نيكولا انيلكا   سرحته إدارة الريال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي بعد موسم واحد فقط دافع فيه عن الوان الميرنغي الذي انعش خزينته من انتقال انيلكا إلى فرنسا بمبلغ 31 مليون يورو ،  رغم أن النجم الفرنسي بقي موسما واحداً في مدريد، إلا انه كان كافيا لأنيلكا ليساهم في إحراز الريال للقب دوري أبطال أوروبا .  

6- الهولندي آريين روبن   اشتراه من تشيلسي الإنكليزي عام 2007 وبعد فترة وجيزة باعه مجدداً إلى بايرن ميونيخ لقاء 25 مليون يورو، وبعدما فشل في تقديم الأداء المنتظر منه مع ريال مدريد بصم على مسيرة جيدة مع العملاق البافاري وقاده لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا.  

7- الإنكليزي مايكل اوين   عملت إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز كل ما بوسعها لخطف أوين من ليفربول الإنكليزي صيف عام 2004  نظير 12 مليون يورو، غير ان الدولي الإنكليزي لم يمكث طويلا في إسبانيا ، إذ لعب هناك موسما واحداً فقط بعدما قرر الريال بيعه مجدداً وإعادته إلى الدوري الإنكليزي عبر بوابة نيوكاسل الذي دفع لاجله 24 مليون يورو .  

8- الهولندي كلارينس سيدورف   باعه الريال إلى إنتر ميلان الإيطالي بـ 24 مليون يورو ، بعد أربعة أعوام من التعاقد معه قادماً من نادي سامبدوريا الإيطالي لقاء خمسة ملايين يورو ، على الرغم من تألق الأسمر الهولندي مع الريال بعدما ساهم في تتويجه بدوري أبطال أوروبا في عام 1998.  

9- الإسباني ألفارو موراتا   فرط فيه النادي الملكي صيف عام 2014 بإيعاز من المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي ، ليقوم بإعارته إلى يوفنتوس الإيطالي لقاء 22 مليون يورو ، غير ان المواجهة الأوروبية في الدور قبل النهائي بين السيدة العجوز و الميرينغي قد شهدت تألق موراتا وتسجيله هدفاً في الذهاب واخر في الإياب كساهما بشدة في إقصاء الريال وحرمانه من الاحتفاظ بلقبه القاري.

  10-الفرنسي كلود ماكيليلي   باعه ريال مدريد صيف عام 2003 إلى تشيلسي الإنكليزي نظير 20 مليون يورو ، بعدما رفضت إدارة النادي الإسباني تحسين راتبه السنوي بحجة تقدمه في العمر، ليفتقده وسط ميدان النادي الملكي كثيراً بعدما عجزت الإدارة عن إيجاد البديل الانسب له ، ليصبح في ستامفورد بريدج أحد ابرز ركائز البلوز .

التعليقات

أضف تعليق