هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر

icon

يُعد التمر واحدًا من أكثر الأطعمة فائدة، ويملك قيمة غذائية عالية، يمكنه أن يمد الجسم بالطاقة والغذاء الذي يحتاجه، ويحتوي عناصر غذائية متعددة باختلاف أنواعه وأصنافه.

ووفقًا لموقع «إيت ذس نوت ذات» الأمريكي، يستطيع التمر أن يوفر الألياف القابلة للذوبان التي تُخفض الكوليسترول الضار، وتساعد في منع تراكم رواسب الكوليسترول الدهنية على جدران الشرايين، وهو مرض شائع يُعرف بتصلّب الشرايين، بجانب قدرته على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد التمر

وأضاف الموقع أن التمر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية بما فيها الأنثوسيانين والبوليفينول والكاروتينات، التي تلعب دورًا مهمًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والالتهابات والأمراض المزمنة. 

كما يساعد التمر في التحكم في مستويات السكر في الدم، ويمكن لمريض السكري استهلاك التمر باعتدال، ولكن يكون ذلك ضمن خطة غذائية مدروسة بعد استشارة الطبيب.

اقرأ أيضا : هل التمر يزيد الوزن؟ إليك المثبت علمياً

ويحمي التمر من خطر الإصابة بفقر الدم بفضل احتوائه على معادن مهمة منها الحديد، ويساعد على إمداد الجسم بالطاقة ويخلصه من التعب الناتج عن فقر الدم.

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التمر
مصدر الصورة - shutterstock

كما يحتوي التمر على السكريات الطبيعية والكربوهيدرات، الأمر الذي يوفر الطاقة للجسم، ويُعد مصدر مهم للألياف مثل فيتامين د والكالسيوم والبوتاسيوم.

x
اكتب الكلمات الرئيسية في البحث