You are here

×

أغلى جبن في العالم مصنوع من حليب الحمير

الرجل: دبي

تنتج مزرعة في صربيا ما قد يكون أغلى جبن في العالم، من حليب الحمير، ويباع الكيلوغرام الواحد مقابل ألفي دولار، وقد لاقى رواجا واسعا بسبب نكهته الغنية وملوحته الطبيعية.

ويتم تصنيع هذا النوع من الجبن في مزرعة بمحمية زاسافيكا الطبيعية غرب صربيا، ويعود سبب ارتفاع كلفتها إلى أن الحمير لا تنتج الكثير من الحليب، حيث تحوي المزرعة على 15 حمارة، ينتجن 4 لتر من الحليب يوميا، في حين يتطلب إنتاج كيلوغرام واحد من الجبن حوالي 28 لترا من الحليب.

وقال موقع "أوديتي سنترال" الأمريكي، إن المزرعة تنتج حوالي 100 كيلوغرام من جبن الحمير في السنة، مما يجعل من الصعب الحصول عليه، مشيرا إلى أن شعبية هذا الجبن ارتفعت في عام 2012، بعد إشاعة أن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش اشترى كامل إنتاج المزرعة.

وعلى الرغم من ثبوت زيف هذه الإشاعة، إلا أن تجارة جبن الحمير ازدهرت بشكل ملحوظ، حيث كان يباع في الأسواق بسعر 1200 دولار للكيلوغرام الواحد، ونظرا لندرته فقد ارتفع سعره بشكل مفاجئ إلى 2000 دولار.

وقال مدير المزرعة، جوفان فوكادينوفيتش "لقد كنا نبيع حليب الحمير مقابل 45 دولارا للتر الواحد، وذلك لما يعرف عنه أنه مغذ بشكل كبير، ويعزز من مناعة الأطفال"، وأضاف "ثم خطر لنا تصنيع الجبن من حليب الحمير، ولم نكن نتوقع هذا النجاح الكبير".

التعليقات

أضف تعليق