You are here

×

آيباد بابا الفاتيكان للبيع في مزاد علني

الرجل : دبي 
طُرح نسخة من جهاز "آيباد" الذي تنتجه شركة أبل كان ملكاً للبابا فرنسيس مع شهادة رسمية من الفاتيكان في مزاد علني في الأوروغواي بسعر 30500 دولار.
 
جهاز الآيباد هذا استخدمه البابا الأرجنتيني الأصل على مدى سنة ونصف السنة قبل أن يهديه إلى كاهن من أوروغواي الذي تبرع به لاحقاً إلى مدرسة محلية وهي التي طرحته للبيع في مزاد لتمويل مشروع تربوي، وكانت تطمح للحصول على 40 ألف دولار من المزاد قبل أن يخفض المبلغ إلى 20 ألفاً في مطلع جلسة المزايدات.
 
المزاد الذي انتهى بعشر دقائق وكان المشتري رجل أعمال أرجنتيني زايد عبر الهاتف، لم يفصح عن هويته وعلى أن  تحول  الأموال ثمن الإيباد مباشرة إلى مدرسة للفقراء للنهوض بطلابها.
 
والجهاز المرافق له شهادة رسمية من الفاتيكان تذكر أن البابا تبرع به لونه أبيض وفضي ويحمل على الظهر عبارة "قداسة البابا فرنسيس" وتاريخ توليه منصبه في مارس من عام 2013، وهو يعبر بوجه عام عن تبني البابا الحالي للتقنيات الحديثة التي يثني على دورها في الرقي بحياة البشر.
 
جدير بالذكر أن ذلك الحاسوب ليس أول غرض شخصي للبابا يتم بيعه في مزاد، فقد بيعت دراجة بخارية له مقابل 320 ألف دولار، وقد وجهت قيمتها أيضا لعمل الخير. 

التعليقات

أضف تعليق