You are here

×

مهارات رجالية:كيف تختار قطعة “الستيك” المثالية ؟

الرجل: دبي

قد يعتقد الكثيرون أن اختيار قطعة لحم جيدة لا يستدعي الكثير من الذكاء و لا يجب القلق بشأنه ، ولكن المحترفين في مجال اللحوم يعتقدون العكس حيث أن اختيار قطعة لحم تمنحك النتيجة التي تطمح إليها ليس سهلا بل هو مهارة يجب تعلمها، حسب سنيار. و هنا كل ما تحتاج لمعرفته حول اختيار شريحة لحم مثالية لذوقك:

شريحة اللحم أو الفيليه: كل بقرة توفر فقط ستة كجم من الفيليه، و لذلك لا عجب أن يكون سعرها مرتفعا ، و هي عادة شريحة بدون عظم مع نسبة قليلة جدا من الدهون مما يجعلها أقل نكهة من لحوم أخرى، و يسمى الفيليه أيضا لحم المتن، ويمتد على طول جانبي العمود الفقري للحيوان، ويصل سعره إلى 120 درهم للكيلوغرام الواحد.

لحم الخاصرة: تسمى أيضا بفتيك “Striploin “و هي عبارة عن قطعة لحم سميكة محاطة بطبقة من الدهون مما يجعلها أكثر نكهة مقارنة بالفيليه ،و توجد في منطقة ما قبل الردف في الحيوان و تكلف 75 درهم للكيلوجرام الواحد.

شريحة لحم الأضلاع: مأخوذة من المنطقة تحت أضلاع البقرة، و تعتبر شريحة لحم الأضلاع من اللحوم التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، ولكنها أيضا غنية بالنكهة، وتكلف 80 درهم للكيلوجرام الواحد .

شريحة لحم الردف: هذا النوع من اللحم يعتبر قاسيا شيئا ما مقارنة باللحوم الأخرى و لكنه غني بالنكهة ، ويسمى أيضا أعلى الخاصرة، ويكلف حوالي 60 درهما للكيلوجرام الواحد.

شريحة لحم بالعظم : و تسمى أيضا ستيك “بورتيرهوسي” و يأتي إسمها من بروز العظم في وسطها على شكل حرف T، وهي توجد في الواجهة الأمامية لخاصرة الحيوان ،و هذه الشريحة تكون غنية جدا بالنكهة ولا تحتاج الكثير من الوقت لطهيها ، وتكلف 110 درهم للكيلوجرام الواحد .

مواضيع ممكن أن تعجبك

التعليقات

أضف تعليق